أخبار الانترنت

فورماتيكا

تقرير مفاجئ : رغم النجاح الباهر لويندوز 10 إلا أن ويندوز Xp و 7 يسبقه بأشواط



بالرغم من النجاح الملحوظ الذي لقيه نظام مايكروسوفت الجديد ويندوز 10 ، لما جاء به من ميزات و خواص و خدمات جديدة لقيت قبولا كبيرا لدى المستخدمين ، إلا أنه لا زال متخلفا عن ويندوز xp و ويندوز 7 من حيث عدد المستخدمين و النسبة المسيطر عليها من سوق أنظمة التشغيل

في تفرير معد من طرف NetMarketShare تم التصريح بأن ويندوز 10 من بين مجموعة من أنظمة التشغيل لا زال يحتل المرتبة الرابعة من حيث أكثر أنظمة التشغيل استعمالا معتمدة في ذلك على معيار Web Traffic . وبذالك يكون نظام مايكروسوفت الجديد متخلفا عن كل من ويندوز 8.1 و ويندوز Xp و المتصدر للائحة ويندوز 7 ، ومتقدما على كل من ويندوز 8 و Mac Os x Yosmite .

و نتيجة التقرير الكاملة هي كما الآتي  :  حصل ويندوز 7 على نسبة 57.67% ، ليأتي  متبوعا من XP بنسبة 12.14% ، ثم ويندوز 8.1 بنسبة 11.39% ، و ماكوس 10.10 بنسبة 4.76% ، و و يندوز 8 و Vista  بنسب لا تتعدى 2.56% و 1.82% . في حين حصل نظام التشغيل لينكس على المرتبة 7 بنسبة لا تزيد عن 1.63% .

 وقد كانت مايكروسوفت تعلق آمال كبيرة على ويندوز 10 ، بعد الإخفاق الذريع الي مني به نظامها السابق ويندوز 8 الذي تم إطلاقه سنة 2012 .ويرجع هذا الإخفاق الى التغييرات الجذرية التي جاء بها هذا النظام ، حيث تم التخلي عن مجموعة من الميزات التي عرفت بها أنظمة مايكروسوفت و على رأسها قائمة إبدأ Start Menu ، الشيء الذي لم يرق أغلب مستخدمي أنظمة مايكروسوفت .

من خلال ويندوز 10 حاولت مايكروسوفت جاهدة العودة بقوة الى سوق الأنظمة و تدارك ما فاتها. حيث تم إحياء قائمة إبدا المتخلى عنها في انظمتها السابقة ويندوز 8/8.1 ،و إضافة مجموعة من التحسينات على واجهة النظام الجديد الذي تميز بالبساطة و الفاعلية . الى جانب إظافة مجموعة من الخدمات و الميزات الجديدة كالمساعد الرقمي الصوتي Cortana و متصفحها الجديد Microsoft Edge .الشيء الذي نال إستحسان أزيد من 92% من المستخدمين حسب آخر إحصائية أجريت حول الموضوع ، و الذي تطرقنا له في تدوينة سابقة تحت عنوان  : تقرير مفاجئ : 92% من المستخدبين أحبوا ويندوز 10
تقرير مفاجئ : رغم النجاح الباهر لويندوز 10 إلا أن ويندوز Xp و 7 يسبقه بأشواط Reviewed by l on 9/04/2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.