Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

5 طرق فعالة لحجب و إيقاف المواقع والمحتوى الإباحي من على هواتف وأجهزة أندرويد

5 طرق سهلة و فعالة لحجب و إيقاف المواقع الإباحية من على أجهزة أندرويد ، تضمن حماية أطفالك و عائلتك من الوصول الى المحتوى الإباحي . بساطة في الإستعمال وتحكم عالي في الأجهزة و المحتوى المتصفح 

 في ظل التقدم التكنولوجي السريع و الإنتشار المهول لإستعمال الأنترنت و التقدم الحاصل في صناعة الهواتف الذكية و بأثمنة تنافسية ، باتت تتصاعد في الأفق بوادر التخوفات من إنتشار إدمان الموقع الإباحية خاصة بين الأطفال و المراهقين ،لذا بات لزاما على الأباء و أولياء الأمور تحمل المسؤولية و اتخاذ الإحتياطات و الإجراءات اللازمة لحماية أطفالهم و أسرهم من هذا الفيروس الذي يهدد أخلاقيات و سلوكات مجتمعاتنا العربية المحافظة .

ومن هذا الباب إرتاينا انه من الواجب التطرق الى موضوع نستطيع من خلاله المساهمة في الحد من هذه الظاهرة المتصاعدة . وذلك بإقتراح بعض الطرق التي يستطيع الآباء و اولياء الأمور الحد من إمكانية ولوج هواتف و اجهزة أبنائهم الى المواقع الإباحية بشتى انواعها . ففي الأول و الأخير لا أستطيع أن أتصور أنه يوجد أي أب يرضى لأبنائه الخوض في هذا المستنقع القذر.

5 طرق فعالة لحجب و إيقاف المواقع والمحتوى الإباحي من على هواتف وأجهزة أندرويد

1 . استخدام تطبيق Parent Control & App Lock

أحد تطبيقات أندرويد القوية و الفعالة لحجب و إيقاف المحتوى الإباحي . التطبيق مجاني و متوفر للتحميل على جوجل بلاي ستور . من خلاله ستتمكن بسهولة من إيقاف المواقع الإباحية و التطبيقات الإباحية من على هواتفكم و أجهزتكم أندرويد .
يستطيع هذا التطبيق إيقاف و التحكم في أغلب متصفحات الأندرويد : Opera Mini - Mozilla Firefox  - Google Chrome . . .ويسمح لك بتصفح مواقع الأنترنت عبر متصفحك الإفتراضي فقط ، مما يمكنه من فحص و إيقاف كل المواقع و المحتويات الإباحية بكل سهولة .
بإستخدام هذا التطبيق الرائع يمكنك أيضا التحكم في التطبيقات المثبتة على جهازك إما بإيقافها بشكل نهائي أو حمايتها بكلمة مرور تتحكم أنت في تواقيت تفعيلها.

2 . تغيير DNS ارتباطك بالشبكة ب OpenDNS Shield 

OpenDNS ليس تطبيقا تقوم بتثبيته على جهازك ، ولكنه من أفضل الطرق التي تستطيع من خلالها حجب المواقع و المحتوى الإباحي .
تعمل الطريقة بتغير DNS الإفتراضي لجهازك و تعويضه ب OpenDNS . فأي طلب للولوج الى الأنترنت يمر على خادم OpenDNS الذي يمنع و يحجب أي موقع أو محتوى إباحي .
تعمل الطريقة فقط على الأجهزة Rooted .
كل ما عليك فعله لتعمل الطريقة تغيير إعدادات DNS بجهازك كالآتي :
primary DNS : 208.67.222.123
alternate DNS : 208.67.220.123

3 . استخدام تطبيق Norton Family Parent Control

يسمح لك هذا التطبيق بالتحكم الكامل في أجهزة أندرويد و مراجعة كل ما تم فعله من خلالها في أي وقت و من أي مكان .
واجهة المستخدم في التطبيق بسيطة وسهلة الإستعمال .
يوفر لك التطبيق مجموعة من الأدوات و الخدمات التي تمكنك من إبعاد أطفالك عن أي محتوى إباحي .الى جانب انه يستطيع إمدادك بتقارير مفصلة عن كل الأنشطة التي تمت من على جهازك أندرويد في غيابك و إرسالها الى إيميلك.

4 . استخدام تطبيق ShieldMyTeen

من التطبيقات الممتازة و الفعالة أيضا في مجال الحماية من المحتوى الإباحي . بحيث يقوم بالفحص الدقيق لمواقع الأنترنت و يمنع أطفالك من الولوج الى أي محتوى إباحي بكل سهولة ويسر.
يعطيك التطبيق 3 طرق لمنع المحتوى الإباحي : فإما عن طريق تحديد مجموعة من الكلمات المفاتيح أو بإختيار تصنيف محدد من عدة تصنيفات أو بتحدبد لائحة للمواقع المسموحة و الممنوعة .

5 . استخدام تطبيق Web Filter with App Control

تطبيق شبيه الى حد كبير بتطبيق Parent Control & App Lock ويتمتع بنفس ميزاته و ميزات التطبيقات الاخرى .بحيث يمكنك من التحكم في كل ما يتصفحه اطفالك ، الى جانب انه يوفر لك خدمة التحكم فيه عن بعد من خلال حاسوبك الشخصي .
5 طرق فعالة لحجب و إيقاف المواقع والمحتوى الإباحي من على هواتف وأجهزة أندرويد Reviewed by Rachid Boulahfa on 8/31/2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.