أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيف تقوم بإيقاف ويندوز 10 Windows من سرقة سرعة الأنترنت والباندويث الخاص بك

الخطوات المتبعة لإيقاف خاصية Update delivry Optimization التي تقوم بسرقة الباندويث الخاص بك...

في خطوة  غير مسبوقة بالنسبة لأنظمتها السابقة ، وعلى غير عادتها.أقدمت مايكروسوفت في نظامها الجديد ويندوز 10  على استغلال باندويث أنترنت مستخدميها في نقل و مشاركة  تحديثاتها الى أجهزة مستعملين آخرين دون علمهم.و ذلك.باستخدام بروتوكولات بير تو بير   لتخفيف الضغوطات على خوادمها.مما قد يؤثر بشكل ملحوظ وسلبي على سرعة ارتباطك بشبكة الأنترنت...وعلى كمية ورصيد الداتا المستخدم في حالة ولوجك الشبكة باستخدام تقنيات 3G/4G  (الدفع مقابل حجم الداتا المستخدمة)..وتستخدم مايكروسوفت  للقيام بهذه العملية  الخاصية المدمجة في ويندوز 10  Update delivry Optimization التي تأتي مفعلة مسبقا مع  اصدارات ويندوز 10 برو و هوم Pro / Home . الا انه من الممكن تعطيل هذه الخدمة عن طريق القيام ببعض الخطوات السهلة.وهذا ما سنتطرق له في هذا الموضوع.

Update delivry Optimization هي كما تعرفها مايكروسوفت هي خاصية جديدة تم استحداثها مؤخرا و دمجها في العديد من اصدارات ويندوز 10 ، و هي خاصية تسمح بتلقي تحديثات النظام و تطبيقات متجر ويندوز  من مصادر أخرى غير خوادم مايكروسوفت  ، هذا الى جانب انها تسمح أيضا بإرسال التحديثات من جهازك الى أجهزة المستعملين الآخرين .

لذا في هذه التدوينة سنتطرق الى كيفية إيقاف هذه الخاصية  Update delivry Optimization من داخل اعدادات ويندوز 10 ، عبر بعض الخطوات السهلة و البسيطة و الفعالة التي ستمنك في الأخير من التخلص من إشكاليات و إزعاجات هذه الخاصية .


كيف تقوم بإيقاف ويندوز 10 من سرقة  باندويث الأنترنت الخاص بك  وسرعة ولوجك للشبكة ؟

للقيام بذلك تتبع الخطوات التالية لإيقاف وتعطيل خاصية Update Delivry Optimization :

1 . قم بداية بالبحث عن  Windows Update Settings  من داخل مربع البحث في  Start Menu

2 . بعد فتح اعدادات تحديثات ويندوز Windows Update  قم بالضغط و الدخول الى خيارات متقدمة  Advanced Option .

3 . ثم قم بعد ذلك بالضغط على Choose how updates are delivered و هي الخاصية المسؤولة غن مد المستخدمين الآخرين بالتحديثات انطلاقا من جهازك .

4 .ثم بعد ذلك الخطوة الأخيرة لتعطيل هذه الخاصية و ذلك عن طريق تحريك الزر من On الى OFF .
كيف تقوم بإيقاف ويندوز 10 Windows من سرقة سرعة الأنترنت والباندويث الخاص بك Reviewed by l on 8/11/2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.