Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيف يمكنك إيقاف ويندوز 10 windows من مشاركة باسووردات شبكتك واي فاي Wifi مع الآخرين

الطريقة السهلة و البسيطة لإيقاف نظام تشغيلك ويندوز 10 من مشاركة مفاتيح شبكة واي فاي مع المستعملين الآخرين عبر خدمة واي فاي سانس ...

بالرغم من النجاح الذي حققه نظام مايكروسوفت الجديد ويندوز 10 عبر دمج نظامه بعدة خدمات جديدة و بأخرى مطورة من انظمتها السابقة ، سهلت على مستعمليها العمل و التعامل مع شبكة الأنترنت ، الا أن بعضها يبقى سيفا ذو حدين ، فكما يمكنها ان تكون مفيدة يمكنها أيضا ان تهدد خصوصيتك . ومن بين هذه الخدمات : خدمة Wifi Sense التي سنخصص لها هذا الموضوع لنتحدث عن عملها وكيفية إيقافها في حالة ما إذا رغبت بذلك.

ماهي خدمة واي في سنس Wifi Sense ؟ وكيفية عملها ؟

هي احدى الخدمات التي أطلقتها مايكروسوفت و أدمجتها بداية مع ويندوز فون 8.1 Windows Phone ، لتطورها فيما بعد لإستخدامها في نظامها الجديد ويندوز 10 . وتعمل هذه الخدمة على السماح للمستخدمين بمشاركة اكواد شبكاتهم واي فاي Wifi عبر حساباتهم : Facebook ، Outlook و Skype . فبمجرد تشغيل هذه الخدمة و السماح لها باستخدام حسابك فيسبوك مثلا ومشاركة مفاتح شبكتك واي فاي ، يمكن لأي أحد من اصدقائك الولوج الى شبكتك بشكل أتوماتيكي عند الإقتراب من مجال ارسالها ، وذلك من دون  ادخال الأكواد أو حتى معرفتها.

وقد سطرت مايكروسوفت لائحة أولية بأهم مميزات هذه الخدمة كالآتي :
- الكشف و الولوج الأوتوماتيكي لأي شبكة واي فاي مفتوحة
- قبول كل شروط استخدام شبكة الواي فاي بالنيابة عنك و إعطاء كل المعلومات اللازمة عنك وعن جهازك للشبكات.
- السماح بمشاركة باسووردات الولوج المحمية مع كل اصدقائك
- عدم طلب الإذن منك للسماح لها بالوصول للائحة أصدقائك في Skype و Outlook

كيفية تفعيل وتعطيل واي فاي سنس Wifi-Sense ؟

عملية تعطيل او تفعيل خدمة ويفي سانس في ويندوز 10 جد سهلة ، كل ما عليك لتنفيذ ذلك هو تتبع الخطوات التالية :

لضبط اعدادات Wifi-Sense قم بالذهاب الى Setting ، ثم اضغط على Network and Internet. . ثم بعد ذلك قم بتحديد Wifi و اضغط على Manage Wi-Fi Setting  .
يمكنك من خلال إعدادات خدمة Wifi-Sense  , تفعيل الخدمة او إيقافها و ذلك بتحريك الزر من On الى OFF أو العكس .

كما يمكن ايضا تعطيل أو تحديد المصادر التي من الممكن مشاركة مفاتيح الواي فاي معها مثل لائحة أصدقاء أوت لوك ، سكايب أو فيسبوك .. كل ما عليك فعله هو وضع إشارة لغرض التفعيل و إزالتها لغرض الإيقاف كما هو موضح من الصورة 2 أسفله .


كيف يمكنك إيقاف ويندوز 10 windows من مشاركة باسووردات شبكتك واي فاي Wifi مع الآخرين Reviewed by Rachid Boulahfa on 8/07/2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.