Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيف تحول كاميرا هاتفك أندروبد الى كاميرا ويب لحاسوبك لإستخدامات متعددة (محادثات ، مراقبة ، تسجيل...)


كيفية استغلال و تحويل كاميرا هاتفك الذكي أندرويد الى كاميرا ويب WebCam يمكن استخدامها في حاسوبك لكافة الإستخدامات التي يمكن ان تستخدم فيه كاميرا الويب العادية


في هذه التدوينة سنتطرق الى كيفية استغلال و تحويل كاميرا هاتفك الذكي أندرويد الى كاميرا ويب WebCam يمكن استخدامها في حاسوبك لكافة الإستخدامات التي يمكن أن تستخدم فيه كاميرا الويب العادية ( محادثات - تسجيل فيديو- مراقبة ...).مما سيوفر عليك مزيدا من المال والوقت والجهد.الى جانب إستغلال إمكانيات ودقة كاميرا الهاتف العالية .كل هذا في بضع خطوات سهلة و بالإستعانة بأحد التطبيقات المجانية .

طريقتنا ببساطة سنعتمد فيها على  تطبيقين ، أحدها سنقوم بتثبيته على هاتف أندرويد ، و هو سيعمل كخادم بحيث سيقوم ببث و ارسال كل ما تلتقطه كاميرا الهاتف  عبر شبكة الواي فاي نحو الحاسوب الذي سنثبت فيه التطبيق الثاني الذي سيعمل كزبون يستقبل ما يرسله التطبيق الأول و من ثم يقوم بإعادة بثه من خلال برامج الدردشة أو التسجيل حسب احتياجاتك .

المتطلبات :
- سنحتاج في طريقانا هذه طبعا الى هاتف ذكي يعمل بنظام التشغيل أندرويد ، و يحتوي على كاميرا يستحسن أن تكون بدرجة وضوح جيدة .
- سنحتاج الى شبكة واي فاي محلية ، حيث سنقوم بربط هاتف اندرويد و الحاسوب بها ، و هي التي ستكون الوسيط و أداة النقل المستخدمة في عملية البث "ستريمين" التي سنقوم من خلالها بنقل ما تبثه الكاميرا الى الحاسوب .
- تطبيق IP WEBCAM المخصص للحاسوب  و هو متوافق مع كل اصدارات ويندوز ابتداءا من ويندوز XP .
- تطبيق IP WEBCAM المخصص لأنظمة التشغيل أندرويد و هو من سيلعب دور الخادم على الهاتف.
- متصفح جوجل كروم أو فيرفوكس .

الخطوات المتبعة لتحويل كاميرا هاتفك أندرويد الى كاميرا ويب لحاسوبك .

الخطوة 1 : قم بداية بتحميل وتثبيت التطبيقين المدرجين في المتطلبات ( الحاسوب + أندرويد).

الخطوة 2 : قم بفتح التطبيق المخصص لأندرويد من على هاتفك الذكي  و قم بضبط الإعدادات حسب احتياجاتك : دقة وجودة الفيديو ، الكاميرا المستخدمة (الأمامية أو الخلفية) ، كلمة المرور... مع ضرورة التأشير على خاصية Prevent going to sleep  لتجنب توقف عملية البث أثناء دخول هاتفك اندرويد في وضعية السبات . ثم إضغط على Start server أسفل الشاشة لتشغيل الخادم .

الخطوة 3 : سيظهر لك بعد ذلك رابط به رقم أي بي IP + بورت Port  أسفل الشاشة قم بتدوينه لأنك ستاحتاجه في ضبط إعدادات استقبال البث من على حاسوبك .

الخطوة 4 : قم بالإنتقال الى حاسوبك و أفتح البرنامج وقم بضبط إعداداته .وقم بتغيير إعدادات خانة Camera feed Url  بحيث تعوض الأي بي و البورت الذي ستجده بخانة Camera feed URL بالرابط الذي دونته سابقا ..وكذلك قم بتغيير اسم المستخدم  USERNAME و الباسوورد PASSWORD .ثم اضغط  AUTODETECT لبدأ عملية الإستقبال .

وبهذا تكون قد أتممت مرحلة ضبط الإعدادات ولم يبقى امامك  الآن الا التوجه الى برنامج الدردشة أو تسجيل الفيديو الذي تريد استخدام كاميرا هاتفك أندرويد معه ، و الدخول الى اعدادات الفيديو  و من ثم اختيار كاميرا IP WEBCAM ككاميرا افتراضية .


كيف تحول كاميرا هاتفك أندروبد الى كاميرا ويب لحاسوبك لإستخدامات متعددة (محادثات ، مراقبة ، تسجيل...) Reviewed by Rachid Boulahfa on 6/15/2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.