أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيف تصبح هكر حقيقي ؟ و لماذا تُعد البرمجة أهم مهارة يجب أن يمتلكها أي هكر حقيقي؟

بعيدا عن كل تلك الترهات المتداولة على الأنترنت ، إليك طريقك الصحيح لكي تُصبح هكر حقيقي محترف مستقل بذاته...
إن بحثت على شبكة الويب و تفحصت معنى مصطلح هكر Hacker ، فدائما ما ستجده  مقترنا بأشخاص يمتلكون مهارات استثنائية في مجال البرمجة و الأمن المعلوماتي ، يتحدون من خلالها مختلف الأنظمة ، محاولين اقتحامها و تجاوز دفاعاتها ،. ليس بالضرورة من أجل ربح مادي أو بنية الإذاء و إلحاق الضرر . و لكن في الغالب من أجل متعة التحدي و الإنتصار التي تزداد كلما كان التحدي صعبا و مستحيلا .

+ إقرأ أيضا : ما الفرق بين هكر القبعات السوداء و القبعات البيضاء و القبعات الرمادية - بإختصار؟

و بالتالي إن كنت تفكر حقا أن تصبح هكر بكلما تحمل الكلمة من معاني عميقة ، فدعك من كل تلك الترهات التي ستجد منها الكثير على شبكة الأنترنت ، و التي  يستسهل أصحابها  مجال الهاكينج ، و يدّعون من خلالها أنهم يملكون وصفات سحرية لجعلك هكر في أقصر مدة ، و بأسهل السُّبل . و استمع لما سأحدثك إياه في هذا الموضوع عن المهارات و الميزات التي يجب أن تتوفر عليها و تتعلمها قبل أن تفكر حتى أن تطلق على نفسك لقب هكر .

البرمجة أهم مهارة أساسية يجب أن يمتلكها أي هكر حقيقي

تُعتبر البرمجة إحدى أهم المهارات التي يجب أن يمتلكها أي هكر حقيقي ، فهي بمثابة الركيزة الأساسية التي تنبني عليها كل أعماله و مشاريعه ، و بدونها يصبح عاجزا حتى عن فهم ما يقوم به . إن كنت غير مضطلع بأي لغة برمجة ، فابدأ بتعلم إحدى اللغات الأساسية السهلة التعلم مثل بايثون أو جافا ، و اللتان تجمعان بين القوة و سهولة التعلم ، الى جانب وفرة المراجع و المصادر.

إن تحدثا بالخصوص عن بايثون Python ، فإننا نتحدث عن احدى أفضل  لغات البرمجة  بالنسبة للمبتدئين . والتي استطاعت ان تكسب شعبية كبيرة خاصة بين المبرمجين الذين يتعاطون مع مجال الأمن المعلوماتي ، نظرا لقدرتها على الجمع بين القوة و السهولة و الليونة . أما إن كنت تمتلك كل تلك المهارات الأساسية في البرمجة ، و أردت التعمق أكثر ، فعليك أن تُجرب تعلم لغة متقدمة مثل سي ِ C - لغة نواة يونكس Unix .

لتصبح هكر محترف يُجيد ما يقوم به ، فيجب عليك أن تمتلك مستويات معينة من المعرفة و الإتقان لعدة لغات برمجة تساعدك على تنفيذ و إنجاز مختلف مهام الإختراق المتقدمة و الصعبة مثل .: حقن و تسميم الخوادم و الدومينات ...

أما إن كنت ترغب في استهداف مجالات اختراق محددة دون غيرها ، فيجب عليك اختيار لغات البرمجة التي تتعلمها بحكمة.  فمثلا إن كنت مهتما بأمن المواقع و تطبيقات الويب ، فننصحك بالإلمام بلغات مثل PHP و جافا سكريبت JavaScript . أما إن كان اهتمامك منصبا على أمن و اختراق الشبكات و الأنظمة، فننصحك بلغات ذات مستوى منخفض مثل لغة سي C .

لماذا تُعد البرمجة من أكثر المهارات أهمية بالنسبة للهكر؟

إتقان لغات البرمجة و التحكم في أدواتها ، سيسمح لك بأن تكون مستقلا بذاتك ، لست في حاجة لإنتظار أي أحد أن يجود عليك بشروحات تقوم أنت بمحاكاتها من دون أي فهم او أدراك . حيث ستكون لك القدرة على إكتشاف و استغلال ثغراتك بنفسك ، و بسهولة بالغة.

بالرغم من أنك ستكون في حاجة الى تعلم المزيد من لغات البرمجة ذات المستوى المنخفض مع مرور الوقت ، عندما تصل الى مستويات متقدمة جدا ، وذلك لإنشاء و تطوير استغلالات الثغرات بنفسك  . إلا أنك حتى في مراحلك الأولى إن اتقنت لغات البرمجة السابقة الذكر (بايثون) ، ستكون قادرا على إنشاء و تطوير برمجياتك الخبيثة بشتى أنواعها و جعلها غير قابلة للرصد من طرف مضادات الفيروسات .

معظم أدوات الإختراق الفعالة مفتوحة المصدر و أكوادها المصدرية متاحة للتحميل بالمجان على الشبكة ، لذا فإنك إن اتقنت فن البرمجة و تحكمت في آلياتها، سيكون تطوير أدوات اختراقك الخاصة بمثابة المهمة السهلة.

مواضيع ذات صلة :
طرح أداة إختراق جديدة مجانية يمكنها إيجاد الثغرات و اختراق مختلف الأجهزة بشكل أوتوماتيكي.
+  و اخيرا تم طرح أدوات االإختراق الخطيرة المسربة الخاصة بوكالة الأمن القومي للتحميل المجاني.
+ تطبيق اندرويد مجاني جديد يساعد الهكر على إنشاء برمجيات الفدية الخبيثة دون أكواد.
+ بلدة "HackerVille" جنة قراصنة الأنترنت : مدينة أغلب سكانها هكر.
كيف تصبح هكر حقيقي ؟ و لماذا تُعد البرمجة أهم مهارة يجب أن يمتلكها أي هكر حقيقي؟ Reviewed by Rachid Boulahfa on 2/08/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.