أخبار الانترنت

فورماتيكا

مايكروسوفت تقوم بتسجيل و حفظ كل انشطتك على ويندوز 10 - إليك كيف تطلع عليها و تحذفها !

كيف تقوم بالوصول الى كل تسجيلاتك الصوتية ، و سجلات تصفحك ، و مواقع تواجدك... المأخوذة لك من مايكروسوفت أثناء استخدامك لنظام ويندوز 10...
بإستخدامك اليومي لمختلف الخدمات و الميزات المدمجة بويندوز 10 :  المساعد الرقمي كورتانا ، محرك Bing ، متصفح مايكروسوفت إيدج... فإن كل أنشتطك و خطواتك يتم  تجميعها و حفظها من طرف مايكروسوفت على خوادمها من أجل مساعدتك لاحقا على الوصول الى كل ما تبتغيه بسرعة ، مع إعطائك طبعا حق الوصول الى هذه البيانات من اجل الإطلاع عليها أو حتى حذفها . بإختصار الأمر شبيه الى حد كبير لما تقوم به جوجل مع مستخدميها عند استخدام مختلف خدماتها.

+ إقرأ أيضا : جوجل تقوم بتسجيل صوتك وحفظه على خوادمها خلسة : كيف تستمع الى تسجيلاتك وتقوم بحذفها.

بالرغم من أمر تتبع المستخدمين هذا من قبل مايكروسفت على ويندوز 10 قد يبدو مريبا بعض الشيء ،  إلا أنه يمكن اعتباره ميزة مفيدة يمكن استغلالها لأغراض عديدة . فيمكن على سبيل المثال استخدام تلك البيانات المجمعة التي تكون على شكل سجل تاريخ أنشطة activity history لتتبع و مراقبة انشطة الأبناء على حواسيبهم ويندوز أو حتى للتأكد من أنه لا احد يكسر القواعد المحددة له على حاسوبك الشخصي.


كيف يمكنك مشاهدة و حذف سجل تاريخ أنشطتك على ويندوز 10

يمكنك بكل سهولة حذف ما تشاء من سجل تاريخ انشطتك على ويندوز 10 وقتما تشاء و من على أي جهاز، و ذلك فقط  بإستخدام حسابك مايكروسوفت و تتبع الخطوات السهلة البسيطة التالية :

1 . بداية قم بتسجيل الدخول الى حسابك مايكروسوفت بنفس الحساب المستخدم على حاسوبك ويندوز من خلال الرابط التالي accounts.microsoft.com  ، ثم اضغط على خيار Privacy .
2 . من خلال صفحة Privacy Dashboard قم بالضغط على Activity history .

3 .  صفحة Activity history أي سجل تاريخ الأنشطة تقوم بعرض كل البيانات التي تم تجميعها من على حاسوبك ويندوز 10 مصنفة الى عدة أقسام تشمل :
- قسم الصوت Voice : الذي يعرض كل التسجيلات الصوتية للأوامر التي استخدمتها على المساعد الرقمي كورتانا و من بينها خاصية التحكم الصوتي .
- قسم البحث Search : الذي يحتوي على كل عمليات البحث التي قمت بها على محرك البحث Bing .
- قسم المواقع :  الذي يظهر كل أماكن تواجدك في حال إن كنت قد فعلت خاصية تحديد المواقع في ويندوز 10.

إقرأ أيضا : كيف تقوم بالتحكم الكامل في حاسوبك ويندوز 10 فقط عن طريق الأوامر الصوتية و بدون تثبيت أي برنامج او إضافة.

4 . أما إن أردت حذف أي من أنشطتك المدرجة في سجل التاريخ History ، فما عليك إلا تحديدها و من ثم الضغط على زر الحذف Delete . مع الإشارة الى انه لا يمكنك حذف كل سجل تاريخ انشتطك دفعة واحدة .

كيف تقوم بإيقاف خاصية تتبع أنشطة المستخدمين و حفظها في سجل تاريخ التصفح في ويندوز10

بالنسبة للاشخاص الذين قد يتساؤلون عن كيفية إيقاف تشغيل خاصية تجميع البيانات و حفظها هاته من على ويندوز 10 ، فالأمر يتم فقط بشكل جزئي عبر إيقاف تشغيل الميزات  التالية  :
- الصوت Voice : و ذلك من خلال المسار التالي من إعدادات حاسوبك ويندوز 10 :
Settings > Privacy > Speech, inking, & typing

- تحديد المواقع :  و ذلك بفتح مركز التحكم Action Center و الضغط على زر Location .
مايكروسوفت تقوم بتسجيل و حفظ كل انشطتك على ويندوز 10 - إليك كيف تطلع عليها و تحذفها ! Reviewed by l on 12/19/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.