أخبار الانترنت

فورماتيكا

لماذا تم صنع اليو اس بي USB عمدا بشكل لا يمكن إدخاله مقلوبا أو معكوسا ؟ تعرف على السبب

هل تعلم أن منفذ اليو اس بي تم صنعه عمدا لكي لا يكون قابلا لأن يُعكس أو يُقلب ، إليكم السبب الغريب لذاك ؟
ابتداء من 2014 ظهر الى العلن نوع جديد مبتكر من معايير منفذ اليو اس بي سمي ب USB 3.1 Type-C ، اعتبره الكثيرون بأنه سيشكل ثورة في عالم المنافذ و الموصلات . حيث جاء بوجهين و قابلا لأن يُعكس . متأثرا في ذلك بفكرة أن اليو اس بي بصيغته القديمة المعهودة للكل ، و التي لا زالت مستخدمة بكثرة لحدود الآن ، قابل للتلف بسرعة إن تم إدخاله بشكل خاطئ معكوس ، الشيء الذي يحدث كثيرا مع الكثير من المستخدمين . لكن يا ترى ما السبب الحقيقي وراء جعل منفذ اليو اس بي بصيغته الأولى غير قابل لأن يعكس أو يقلب ؟

مواضيع ذات صلة :
+ أخيرا أصبح ممكنا ربط أجهزة يو اس بي مباشرة بالويب من دون وسيط من خلال WebUSB.
+ إحذر ! منافذ "اليو اس بي" بحاسوبك يمكن أن تُسرّب باسورداتك و بياناتك الحساسة للهكر و تعرضها للسرقة بنسبة 90%.
+ تحذير من شاحن يو اس بي ملغم بجهاز اختراق يمكنه سرقة الباسووردات و المعلومات الحساسة عن بعد و ارسالها الى المخترقين.

بحديثه مع موقع Design News ، أوضح مصمم و مبتكر اليو اس بي Ajay Bhatt الكثير من النقاط المبهمة حول بدايات منفذ اليو اس بي و ظروف تطويره ، حيث قال : " عندما بدأنا لم أكن أعتقد أن هناك الكثير من المستخدمين ، أو حتى من زملائي في شركة إنتل ، ممن هم متحمسين لمنفذ مثل اليو اس بي " .

و أضاف Bhatt قائلا :" من أكبر المشاكل التي واجهتنا مع منفذ اليو اس بي ، هو مشكل التكلفة و السعر ، حيث كان يصعب إيجاد معيار منفذ جديد بمواصفات عالية و بسعر ينافس باقي المعايير المستخدمة آنذاك "

كما أوضح أيضا بأنه و فريق العمل كانوا على دراية تامة بالفائدة الطويلة الأمد لخلق منفذ قابل لأن يعكس ، إلا أن هذا الخيار لم يكن ممكنا آنذاك بسبب التكلفة العالية التي تتطلبها هذه العملية . فالأمر كان يتطلب إضافة الكثير من الكابلات ،  الى جانب مضاعفة البينات ، الشيء الذي ينم عن مغامرة اقتصادية غير مأمونة النتائج.
لماذا تم صنع اليو اس بي USB عمدا بشكل لا يمكن إدخاله مقلوبا أو معكوسا ؟ تعرف على السبب Reviewed by Rachid Boulahfa on 12/04/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.