أخبار الانترنت

فورماتيكا

سامسونج تعلن عن أصغر ذاكرة رام في العالم - موجهة للحواسيب المكتبية و المحمولة

بسرعة فائقة و قدرة عالية على توفير الطاقة تتجاوز كل سابقاتها ، سامسونج تعلن عن إنتهاء تطوير و اختبار الجيل الثاني من رامات DDR4 ...
أعلن القسم الإلكتروني في شركة سامسونج الكورية عن انجاز و فتح جديد في  مجال تكنولوجيا الذواكر، حيث تم الإنتهاء بنجاح من تطوير و اختبار الجيل الثاني من رقائق الذاكرة 10nm 8-gigabit DDR4 ، الأصغر من نوعها . و التي من المتوقع أن تُطرح قريبا للإنتاج و التصنيع ، لتجد بعد ذلك طريقها الى مختلف الحواسيب المكتبية و المحمولة.

مواضيع ذات صلة :

بالمقارنة مع الجيل الأول من رقاقة الرام DDR4 ، تأتي الرقاقة الجديدة التي تكون بحجم 8 جيجابايت أكثر توفيرا للطاقة بنسبة 15% و أسرع بنسبة 10% . حيث أنها قادرة على الإشتغال بسرعة تصل الى 3,600 Mbps  ، في حين أن سابقتها من الجيل السابق لا تتجاوز سرعتها 3,200 Mbps

ذاكرة الوصول العشوائية الجديدة لم تشهد أي تغييرات جوهرية من حيث طريقة و عملية التصنيع ، إلا أن سامسونج تمكنت من تقليل حجمها بإضافة تقنيات جديدة إليها ، ويشمل ذلك كلا من تقنية unique air spacer ، و مكانيزم جديد أفضل لتصحيح الأخطاء error checking.

بالرغم من أن شركة سامسونج تسعى الى جعل ذواكرها الجديدة من الجيل الثاني  أكثر استخداما و شيوعا في الأجهزة القادمة ، إلا أنها لن تتوقف عن إنتاج المزيد من رقاقات الذاكرة من الجيل الأول ، و ذلك تلبية لحاجات المصنعين منها . 

من المتوقع أن تكون خطوة سامسونج التطويرية القادمة في اتجاه تطوير رقاقات الرام 8nm LPP . كما أن سامسونج تركز اهتمامها أيضا بشكل متوازي بتقنيات ذواكر أخرى مثل  DDR5, LPDDR5, GDDR6, HBM3 ، المستخدمة في عدد من الأجهزة المحمولة و وحدات معالجة الجرافيك GPU.
سامسونج تعلن عن أصغر ذاكرة رام في العالم - موجهة للحواسيب المكتبية و المحمولة Reviewed by l on 12/21/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.