أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيفية تسريع تحميل الملفات على متصفح كروم بإستخدام الميزة الجديدة Parallel Downloading : ويندوز - أندرويد

ميزة التحميل المتوازي المضافة حديثا الى متصفح جوجل كروم ، ستسمح لك بالزيادة من سرعة تحميلك لمختلف الملفات بما يزيد عن 3 أضعاف...
تعمل جوجل حاليا على اختبار إحدى الميزات المذهلة الجديدة التي تنوي إضافتها في القريب العاجل الى متصفحها كروم بمختلف إصداراته ، و التي من المؤكد انها ستُسعد الكثير من مستخدميه. و يتعلق الأمر بميزة التحميل المتوازي  parallel downloading التي تُعتير الميزة الأساسية التي بُني عليها برنامج التحميل الشهير الأكثر استخداما Internet Download Manager .

+ إقرأ أيضا : جوجل تتتبعك و تحدد موقع هاتفك أندرويد حتى من دون أنترنت أو بطاقة اتصال SIM.

بدعمه لميزة التحميل المتوازي الجديدة ، صار بإمكان متصفح جوجل كروم ربط اتصالات متعددة بنفس المصدر لتحميل ملف واحد يُقسم الى عدة أجزاء . الشيء الذي يزيد من سرعة التحميل و يقلل من وقت الإنتظار إن تم مقارنتها مع طرق التحميل العادية.

الميزة الجديدة لا زالت في مرحلة الإختبار منذ ما يزيد عن 3 أشهر ، و لم تُطرح بشكل رسمي بعد ، لذا ستجدها حصرية على النسخ التجريبية من متصفح كروم : Dev, Canary و Beta . كما أنها لا تأتي مفعلة بشكل افتراضي . إذ على المستخدم تفعيلها بشكل يدوي من صفحة إعدادات كروم المتقدمة Flags .

ميزة التحميل المتوازي متاحة حاليا في كل الإصدارات التجريبية الحديثة المخصصة لكل من أنظمة التشغيل المكتبية و المحمولة التالية : ويندوز ، ماكوس ، لينكس ، أندرويد ، كروموس .. و هي تسمح في الوقت الراهن بتحميل الملفات عبر 3 خطوط تحميل متوازية ذات كفاءة عالية.

كيف يمكنك تفعيل خاصية التحميل المتوازي Parallel Downloading في متصفح جوجل كروم المخصص لنظام اندرويد.

بداية قبل البدأ في خطوات التفعيل ، عليك بداية التأكد بأنك تعمل على آخر اصدار تجريبي (Canary أو Dev) لمتصفحك كروم . ثم بعد ذلك يمكنك المباشرة في تنفيذ الخطوات التالية :

-  من خلال خانة العناوين في متصفحك كروم قم بإدخال الآتي : " chrome://flags " و اضغط Enter للدخول الى صفحة الإعدادات.
-  في صفحة الإعدادات Flags قم بالبحث عن parallel في خانة البحث ، ليظهر لك خيار parallel downloading.
- قم بتغيير إعداداته من Default الى Enabled .
- بعد ذلك لم يتبقى أمامك إلا إعادة تشغيل متصفحك لتأكيد و تفعيل إعداداتك.
الخاصية مذهلة حقا و تعمل بأداء عالي على مختلف اجهزة أندرويد . جرب و ستلاحظ الفرق بنفسك.
كيفية تسريع تحميل الملفات على متصفح كروم بإستخدام الميزة الجديدة Parallel Downloading : ويندوز - أندرويد Reviewed by Rachid Boulahfa on 12/11/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.