أخبار الانترنت

فورماتيكا

الكشف عن أول معالج كمومي خارق في العالم مصنوع من المعدات القديمة

باحثون يتوصلون الى معمارية جديدة غير مسبوقة تسمح بتصنيع وإنشاء المعالجات الكمومية الخارقة فقط بإستخدام مواد مستخدمة في المعالجات التقليدية...
توصل مجموعة من الباحثين بجامعة New South Wales الى معمارية جديدة غير مسبوقة يمكن من خلالها استخدام أشباه الموصلات ، كتلك المستخدمة في المعالجات التقليدية للقيام بحسابات كمية quantum معقدة . الشيء الذي يعني أننا أمام إنشاء أول معالج كمي كامل ، فقط يإستخدام المعدات القديمة.

و تجدر الإشارة الى أن مختلف الأجهزة  المُحوسبة التي نستخدمها في حياتنا اليومية ( مثل الحواسيب ، الهواتف الذكية...) تعمد الى معالجة البيانات و تخزينها على شكل بيتات bits نظام العد الثنائي Binary (واحد و صفر) . و بالرغم من أن هذا النظام أبان عن فاعلية و قوة كبيرة ، إلا انه من الناحية المنطقية يعاني من المحدودية من حيث كم البيانات القادر على معالجتها.

من جهة أخرى يمكن لنظام الكيوبيت Qubits الذي هو وحدة المعلومات المقابلة لنظام البيت bits في الحواسيب الكمية من أخذ حالتين في نفس الوقت الى جانب حالة واحدة ، على عكس ما هو الأمر في الحواسيب التقليدية التي لا يستطيع نظام البيتات فيها بالتمثُل في أكثر من حالة واحدة ( 0 أو 1) في نفس اللحظة. مما يعني أن عدد الإحتماليات تزيد بشكل هائل في تمثيل البيانات مع الكيوبيت ، الشيء الذي يساهم بشكل ملحوظ في الزيادة من قدرة الحواسيب الكمية الى حد يجعلها تتفوق على الحواسيب العادية آلاف المرات .

و بالتالي فإن التوصل الى مثل هذه التقنية التي توصل لها هؤلاء الباحثين التي تسمح بتكييف المعدات و المكونات التقليدية المستخدمة في صناعة المعالجات التقليدية لصناعة معالج كمي ، قادر على القيام بمختلف الحسابات الكمية و تمثيل البيانات بوحدة الكيوبيت ، تجعلنا أمام فتح تقني غير مسبوق ، من الممكن أن يغير نظرتنا و استخدماتنا للأجهزة المُحوسبة بشتى أنواعها بشكل جذري لا يمكن لعقولنا الآن تصوره.

مواضيع ذات صلة :
+ تقنية جديدة من IBM ستزيد من سرعة أجهزة الكمبيوتر بما يزيد عن 200 مرة.
+ إنتل و AMD تدخلان في شراكة لإنتاج أول معالج حاسوب لهما معا بميزات خارقة غير مسبوقة.
+ قريبا ستُستبدل كل المعالجات العادية بمعالجات الجرافيك ، و "قانون مور" قد مات : مؤسس إنفيديا يُصرح.
الكشف عن أول معالج كمومي خارق في العالم مصنوع من المعدات القديمة Reviewed by l on 12/27/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.