أخبار الانترنت

فورماتيكا

تشغيل توزيعات لينكس المكتبية على هواتف سامسونج : أول فيديو من الشركة يوضح كيف !

سامسونج تنشر فيديو توضح من خلاله كيف يمكن لمستخدميها تحويل هواتفهم الى حواسيب مكتبية تعمل بمختلف توزيعات لينكس من خلال تطبيقها Linux on Galaxy.
في أكتوبر الماضي كنا قد أوردنا خبرا مفاده أن سامسونج قد أعلنت عن قرب طرحها لتطبيق جديد غير مسبوق سيحمل اسم Linux on Galaxy ، يمكن من خلاله للمستخدمين تحويل هواتفهم الذكية الى حواسيب مكتبية متكاملة تعمل بعدد من توزيعات لينكس ، أبرزها أبونتو ، يمكن ربطها  بالماوس و الكيبورد و بشاشات خارجية . و لم تذكر سامسونج في إعلانها هذا أي تفاصيل عن الكيفية و الطريقة التي سيعمل بها التطبيق ، و إن كان سيحتاج الى أي أجهزة مرافقة أم لا ؟

+ إقرأ أيضا : تطبيق جديد من سامسونج يسمح للمستخدمين بتحويل هواتفهم الى حواسيب لينكس متكاملة.

في تطور ذي صلة بالموضوع  نشرت سامسونج فيديو توضيحي ،  تُظهر من خلاله كيفية عمل تطبيقها Linux on Galaxy ، حيث  يتم وضع الهاتف في جهاز Dex  ، الذي كانت قد اطلقته سامسونج بشكل متوازي مع هاتفها جلاكسي S8 ، و الذي يسمح بربط هواتفها مع شاشات خارجية كبيرة ، بالإضافة الى الكيبورد و الماوس. و من ثم يتم الوصول الى إحدى توزيعات لينكس.

في هذا الفيديو يتم التعامل مع توزيعة أبونتو بإصدارها 16.04.3 LTS ، إلا أنه قبل بدأ تشغيلها ، يظهر من خلال الأيقونات ، أن هناك إمكانية إضافة و تشغيل توزيعات أخرى .

شاهد الفيديو كاملا :


بالرغم من أن توزيعة أبونتو المكتبية التي تم العمل عليها في الفيديو تبدو مختلفة و غريبة قليلا ، إلا انها أظهرت لنا بوضوح إمكانيات تطبيق سامسونج الجديد Linux on Galaxy الذي سيتم طرحه قريبا، و التي تحاول من خلاله الشركة ردم الهوة بين الهواتف الذكية و الحواسيب المكتبية.
تشغيل توزيعات لينكس المكتبية على هواتف سامسونج : أول فيديو من الشركة يوضح كيف ! Reviewed by Rachid Boulahfa on 11/12/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.