أخبار الانترنت

فورماتيكا

فايرفوكس كوانتوم Quantum 57 يهزم جوجل كروم : حمله الآن لويندوز - لينكس - ماك

بسرعة مضاعفة و استهلاك للرامات اقل من جوجل كروم ب 30 % ، متصفح فايرفوكس كوانتوم 57 الجديد يتجاوز كل منافسيه...
كانت السرعة دائما الدافع و المحرك وراء مغادرة الكثير من المستخدمين لمتصفح فايرفوكس نحو جوجل كروم . الشيء الذي دفع موزيلا في السنوات القليلة الماضية الى العمل بجد لتجاوز معضلتها هذه و إرجاع فايرفوكس الى وضعه الريادي الذي كان عليه . فكان الحل في مشروع كاونتوم Project Quantum الذي أرجع لفايرفوكس روح المتصفح الحر ، المفتوح المصدر الذي كان يفتقده.

+ إقرأ أيضا : تعرف على متصفح أندرويد الجديد Firefox Focus الأسرع و الأقل استهلاكا للبيانات و الأكثر أمنا.

يعتبر الإصدار 57 من فايرفوكس كوانتوم ، الذي يستهدف أنظمة التشغيل : ويندوز ، لينكس ، ماكوس.. هو الإصدار الأول الذي سيحمل مختلف مزايا و خصائص مشروع كوانتوم  المحسنة مثل : محرك CSS المكتوب بلغة البرمجة RUST ، و خاصية المعالجة المتوازية التي تتيح للمتصفح الإستفادة من قدرات المعالجات المتعددة الأنوية كاملة.

و حسبما صرحت به موزيلا ، فإنه قد تم مضاعفة سرعة فايرفوكس منذ العام الماضي . و أن النسخة القادمة من فايرفوكس كوانتوم 57 سوف تكون أسرع  و أقل استهلاكا للرامات من متصفح كروم  بحوالي 30 %. و ذلك بفضل الميزة الجديدة Tracking Protection التي تمنع و تحظر طلبات التتبع  الخاصة بمواقع الويب ، مما يزيد من سرعة تحميل الصفحات بما يقارب 40 % .

موجة التغييرات في فايرفوكس لم تطل فقط الخواص و الميزات الداخلية الغير مرئية لفايرفوكس ، بل طالت أيضا واجهة الإستخدام الخارجية ، التي أصبحت أكثر بساطة و خفة ، مع تغيير في شكل العديد من الأيقونات ، يعطي المستخدم إحساسا بالراحة و الإنتعاش.

بكل هذه التجديدات الناتجة عن سنوات من العمل الشاق الذي حاولت من خلاله موزيلا تحسين و تطوير متصفحها ، اعتقد أن فايرفوكس بصيغته الجديدة كوانتوم يستحق منا التجربة و الإختبار ، مهما كانت ولاؤنا لأي متصفح آخر . فالولاء في الأول و الأخير للسرعة و الآداء العالي.

لتحميل النسخة النهائية من فايرفوكس كوانتوم 57 ، بدل إنتظار التوصل بها في شكل تحديثات اوتوماتيكية ، يرجى زيارة صفحة التحميلات الرسمية الخاصة بهذا الإصدار ، و اختيار النسخة المناسبة لنظام تشغيلكم : FTP_FireFox Quantum 57.
فايرفوكس كوانتوم Quantum 57 يهزم جوجل كروم : حمله الآن لويندوز - لينكس - ماك Reviewed by Rachid Boulahfa on 11/14/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.