أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيف تقوم بطلب النجدة و المساعدة عبر فيسبوك في الحالات الطارئة الخطيرة

من خلال خاصية فيسبوك هذه ، يمكنك الآن طلب المساعدة و النجدة من اصدقائك و مستخدمي فيسبوك القريبين منك في الحالات الطارئة...
لم يعد فيسبوك شبكة التواصل تلك التي تضطلع فقط  بتلك الوظائف الروتينية التي أُنشأ من اجلها أول الأمر ، و المتمثلة أساسا في ربط المستخدمين حول العالم ببعضهم و تسهيل التواصل فيما بينهم من خلال خدمات الدردشة و المحادثات الفورية المباشرة أو حتى من خلال مشاركة المناشير و التعاليق فيما بينهم (و استغلال ذلك طبعا فيما بعد لأغراض تجارية إعلانية) . بل تعدت و توسعت ، الى وظائف ذات طابع إنساني و إجتماعي يمكن من خلالها إنقاذ أرواح الكثيرين . و لعل أبرزها تلك الميزة التي أضافتها مؤخرا فيسبوك ، و التي تسمح للمستخدمين بطلب  النجدة و المساعدة من مستخدمين آخرين أو حتى تقديمها و عرضها في الحالات الطارئة الخطيرة.

+ إقرأ أيضا : كيف تحذف حسابك فيسبوك أوتوماتيكيا بعد وفاتك.

من خلال تفعيل هذه الميزة المفيدة التي أثبتت فاعليتها في إنقاذ الكثير من الأرواح في العديد من المناطق عبر العالم التي أُعلنت فيها حالات الطوارئ بسبب اعمال عنف أو كوارث طبيعية ، فإن بإمكان المستخدمين المُهدّدة حياتهم  تلقي النجدة و الدعم من طرف المستخدمين الآخرين القريبين منهم  ، الذين يتم إعلامهم فور إتمام خطوات التفعيل التي هي أسهل ما يكون و لا تأخذ أكثر من بضع ثواني.


خطوات تفعيل خاصية طلب النجدة و المساعدة أو عرضها عبر فيسوك في الحالات الطارئة

#1 بداية قم بتسجيل الدخول الى حسابك فيسبوك ، ثم  توجه الى قسم الإستجابة للأزمات Safety Check عبر الرابط التالي : Link  . بعد ذلك قم بالبحث عن الحدث الطارئ الذي وقع بمنطقتك ، و الذي يستدعي منك طلب أو عرض النجدة و المساعدة.

#2 بعد اجتيازك للخطوة السايقة ، ستظهر لك خارطة تحتوي على مجموعة من النقاط الخضراء و الحمراء . حيث أن النقاط الحمراء تشير الى الأشخاص الذيم هم في حاجة للمساعدة ، في حين تشير النقاط الخضراء الى الأشخاص الذي يعرضون المساعدة . و في حالة إن أردت طلب المساعدة ، فيمكنك ذلك من خلال القائمة المنسدلة فوق : Find Help طلب المساعدة و التي ستُظهر لك مجموعة من الخيارات تتيح لك إختيار طبيعة المساعدة التي تحتاجها : مياه ، وسيلة نقل ،وقود ، معلومات...
و كذلك و مثال في حال إن أردت تقديم المساعدة.

#3 بإختيارك لنوع المساعدة التي تحتاجها ، ستظهر لك الخريطة فقط الأشخاص الذين يعرضون هذا النوع من المساعدة ، متمثلين في نقاط خظراء . قم بالضغط على أقرب واحدة لمنطقتك ، لتظهر لك بعد ذلك نافذة تعطيك  إمكانية مراسلة صاحبها بشكل مباشر.

+ إقرأ أيضا : مع هذه الأداة الجديدة المخيفة يمكنك الوصول الى بيانات أصدقائك الخفية على فيسبوك بكل سهولة.

4# أما إن لم تجد ما تبحث عنه من مساعدة و اردت إنشاء طلب المساعدة الخاصة بك ، و التي ستتمثل في الخريطة على شكل نقطة حمراء، فيكفي أن تختار نوع المساعدة التي تحتاجها و من ثم ، إضغط على إنشاء منشور.
كيف تقوم بطلب النجدة و المساعدة عبر فيسبوك في الحالات الطارئة الخطيرة Reviewed by Rachid Boulahfa on 10/25/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.