أخبار الانترنت

فورماتيكا

اليوم مايكروسوفت تقتل الإصدار 1511 من ويندوز 10 : إليك كيف تقوم بترقية نظامك و تجنب الأمر !

إليك كيف تعرف إن كان إصدار نظامك ويندوز 10 قد تم التخلي عن دعمه من طرف مايكروسوفت أم لا ؟ و إن كان كذلك ، إليك كيف تقوم بتحديثه و ترقيته ؟
في خطوة لها ما يبررها أقدمت مايكروسوفت على التخلي و سحب الدعم عن أحد الإصدارات العتيقة لنظامها ويندوز 10 التي تم طرحها سنة 2015 . و يتعلق الأمر بالإصدار 1511 . لذا إبتداء من اليوم 10 أكتوبر 2017 ، لن يكون بإمكان المستخدمين الذين يستخدمون هذا الإصدار أن يستفيدوا من أي تحديثات امنية أو وظيفية جديدة.

مواضيع ذات صلة :
+ ويندوز 10 ينهي بشكل مفاجئ دعمه لهذه الحواسيب - تفقد إن كان حاسوبك منهم !
+ مايكروسوفت تعتبر أن أغلب مستخدمي أنظمتها القديمة : ويندوز 7 ، 8 غير آمنين إن استمروا في فعل هذا!
+ كيف يمكنك إحداث إنهيار كامل بأنظمة ويندوز فقط من خلال رابط ملغم ؟

بإعتبار ويندوز 10 قد أصبح نظاما تراكميا خدميا يحتوي على ميزات بُنيت إحداها على الأخرى ، و بالتالي دورة حياة مختلف اصداراته أصبحت أقصر ، كان لزاما على مايكروسوفت أن تقطع الدعم على الإصدار 1511 من نظامها ويندوز 10 الذي صدر منذ ما يزيد عن سنتين . حيث أصبح يشكل عائقا أمام الشركة لإصدار ميزات و خواص جديدة بسرعة أكبر.

بالنسبة للمستخدمين الذين يودون الإستمرار في استخدام هذا الإصدار (1511) من ويندوز 10 بمختلف نسخه : هاوم ، برو ، Enterprise... يمكنه فعل ذلك بكل حرية ، إلا أنهم سيتحملون مسؤولية مختلف المخاطر و التهديدات الأمنية التي قد سيتعرضون لها ، حيث انهم لن يستفيدوا من أي ترقيعات امنية لإصلاح الأخطاء و الثغرات الأمنية المكتشفة.

يُنصح المستخدمون بالترقية الى آخر اصدارات ويندوز 10 المتاحة... المدمجة بتحديثات Creators الأخيرة و ما بعدها عندما تتوفر..

كيف تقوم بتحميل تحديثات ويندوز 10 Creators

بما أن تحديثات ويندوز 10 تعمل بشكل أوتوماتيكي و تلقائي ، فعلى الأرجح أن نظامك قد سبق له أن استفاد من تحديثات Creators . و هذا طبعا في حالة إن لم تكن قد قمت بإيقاف خاصية التحديث الأوتاماتيكي .

يمكنك فحص رقم اصدار نظامك ويندوز 10 من خلال  : Settings > System > About.

في حالة إن لم تكن قد توصلت بتحديثات Creators بعد على حاسوبك ، فيمكنك تحميلها بشكل يدوي من خلال الرابط التالي :  Microsoft’s software download ، و ذلك بالضغط على زر Update Now لترقية نظامك ويندوز 10 الى أحدث إصدار.
اليوم مايكروسوفت تقتل الإصدار 1511 من ويندوز 10 : إليك كيف تقوم بترقية نظامك و تجنب الأمر ! Reviewed by Rachid Boulahfa on 10/10/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.