أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيف تقوم بضبط إعدادات هاتفك اندرويد بشكل مثالي لمشاهدة أفضل و أسرع للفيديوهات على الأنترنت

لا يُعد ضعف صبيب الأنترنت لديك السبب الوحيد في حدوث تقطعات و تشوهات بالفيدويهات اثناء مشاهدتك لها أون لاين من خلال هاتفك الذكي ، خاصة  إن كنت تلج الأنترنت عبر شبكات الإتصال الخلوية 3G / 4G الغير مستقرة في بلداننا العربية . إذ أن هناك عاملا مهما آخر يغفل عنه الكثيرون ، ألا و هو سوء اختيار دقة و جودة الفيديو و ضبط إعداداتها بما يتناسب مع إعدادات و مواصفات الأجهزة التي تأتي بمختلف الأشكال و الأحجام ، الشيء الذي ينتج عنه في الأخير بطء لا يطاق في تحميل الفيديوهات وهدر في حجم البيانات المستهلكة لا فائدة منه.

لذا في هذا الموضوع سنحدثكم عن بعض الخطوات و الإعدادات التي من خلالها يمكنكم ضبط دقة و جودة الفيديوهات المُشغلة على أجهزتكم  بحيث تعمل بسلاسة و دون حدوث أي تقطعها أو تشوهات بها ، ناهيك عن حجم البيانات المستهلكة التي ستوفرونها في حالة إن كنتم تتصلون عبر الشبكات الخلوية 3G / 4G ، التي تعمل بنظام الدفع مقابل حجم البيانات المستهلكة .

بعض الخطوات الفعالة التي من خلالها يمكنكم الحصول على أفضل ضبط لإعدادات أجهزنكم اندرويد لأفضل مشاهدة للفيديوهات الأون لاين على شبكة الأنترنت

1 # ضبط دقة و جودة الفيديو

مصطلحي الدقة و الجودة في عالم الفيديو و المرئيات يكادان يكونان مرادفين لبعضهما البعض بحيث دائما ما يؤدي احدهما الى الآخر . لكن مع الأجهزة المحمولة ذات قياسات الشاشة الصغيرة التي تتجاوز 5 إنشات قد لا تتحققق هذه القاعدة بشكل واضح للعيان . فمثلا : لا تأثير واضح لإختيار دقة من قبيل Full HD على شاشة  بقياس لا يتعدى حجمها 5.5 إنش ، حيث أنها تتساوى في أحيان كثيرة مع الدقة 480p . لتكون بذلك مضيعة للبيانات المستهلكة ، و سببا في بطء تحميل الفيديوهات اثناء مشاهدتها .

2 # الوضع التلقائي Auto Mode

عند تشغيل الفيديوهات على أي موقع أو خدمة Streaming ، لا تقم أبدا بضبط مشغل الفيديو على الوضع التلقائي . حيث أنه في أحيان كثيرة تكون اختياراته للإعدادات غير موفقة ، مما يقلل من جودة الفيديو أو يزيد من وقت تحميله ، و ذلك نتيجة اعتماده على مجموعة  من المعايير التي وفقها يتم إختيار الإعدادات المثلى ، أهمها سرعة صبيب الأنترنت بالشبكة المُتصل بها ، و التي في الغالب ما تكون متذبذبة و غير قارة.

3 # استخدام تطبيقات التحكم في جودة الفيديو

بغض النظر عن نظام التشغيل الذي تستخدمه محمولا كان : اندرويد ، iOS أو مكتبيا : ويندوز ، لينكس ، ماكوس... يُفضل دائما الإستعانة بتطبيقات التحكم في جودة الفيديو ، و التي ما أكثرها على الشبكة و بشكل مجاني . و التي تعمل عل ضبط إعدادات أي فيديو على الشبكة تود مشاهدته بشكل أوتوماتيكي دون تدخل منك ، بحيث يكون دائما متلائما بشكل مثالي مع دقة شاشتك ، الشيء الذي سيوفر عليك الكثير من الوقت و الجهد و المال بإعتباره سيوفر من حجم البيانات التي ستستهلكها أثناء المشاهدة.

و بهذا نكون قد حاولنا جاهدين إمدادكم ببعض الطرق و الخطوات الفعالة المفيدة التي ستمكنكم من ضبط إعدادات الفيديو بأجهزتكم أندرويد ، آملين أن تحصولوا من خلالها على أفضل مشاهدة للفيديوهات الأون لاين على الشبكة بشكل مثالي ، دون أدنى خطأ أو مشكل.

مواضيع ذات صلة :
+ كيف تحصل على لانشر Launcher أندرويد أوريو على هاتفك مهما كان بدون روت.
+ كيف يمكنكم ربح بعض المال السهل فقط بالتعديل على الصور مع هذا التطبيق.
+ أخيرا طرح تطبيق الدردشة المذهل Briar الأكثر أمنا و سرية و القادر على العمل من دون انترنت.
كيف تقوم بضبط إعدادات هاتفك اندرويد بشكل مثالي لمشاهدة أفضل و أسرع للفيديوهات على الأنترنت Reviewed by Rachid Boulahfa on 9/17/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.