أخبار الانترنت

فورماتيكا

رسميا ، أوبونتو 17.10 يقتل معمارية 32-bit !؟

بعد سنوات من الدعم المستمر لمعمارية 32bit ، أخير أوبونتو تتخلى عنها بشكل نهائي في إصداراتها القادمة..
في خطوة مفاجئة قررت كانونيكال أوبونتو إسقاط النسخة الأيزو ISO المكتبية بمعمارية 32bit من الإصدار القادم من أبونتو 17.10 Artful Aardvark  ، و ذلك بعد نقاشات مستفيضة تمت أثناء مختلف مراحل تطوير النظام ، خلُصت الى أنه ليس هناك أي داعي من الإستمرار في بناء و تطوير إصدارات جديدة مبنية على معمارية 32bit .

+ إقرأ أيضا : طرح AIO Ubuntu : ملف واحد يضم كل توزيعات أوبونتو : كوبونتو، لوبونتو، زوبونتو.

هذا و كان Dimitri John Ledkov قد أخبر الفريق المختص  بطرح إصدارات أوبونتو بحذف نسخ الأيزو i386 المكتبية اليومية من بيان الإصدار لكل من الإصدار التجريبي Beta و النهائي milestones لأوبونتو 17.10.

و قد جائت هذه الخطوة بعد عدة إشارات سابقة كان قد أطلقها بعض المسؤولين في شركة كانونيكال في الأشهر القليلة الماضية . على سبيل المثال كان Ledkov قد كتب على مدونته أن معمارية 32bit لم تعد المعمارية الإفتراضية و الأكثر استخداما من قبل مختلف الحواسيب و الخوادم المستخدمة حاليا .

تجدر الإشارة الى أن هذه التغييرات معنية بها فقط النسخ القادمة من أوبونتو ، و التي تُطرح حاليا ببيئة سطح المكتب جنوم ، أما النكهات الأخرى من أوبونتو مثل : لوبونتو ، أوبونتو مايت Mate ، زوبونتو ...و غيرها ، فلا يوجد أي إعلان أو تصريح رسمي يشير الى نية إلحاقها بخطة التخلي عن معمارية 32bit . لذا من المُرجح  أن تستمر هذه التوزيعات الخفيفة في طرح إصدارات 32bit .

من طرف : آدم سعيد

مواضيع ذات صلة :
+ كيف يمكنكم تشغيل تطبيقات اندرويد بشكل مباشر على توزيعات لينكس من دون استخدام أي محاكي.
+ كيف تجعل نظامك أوبونتو لينكس يبدو تماما كويندوز | فقط بإستخدام UKUI.
+ الآن يمكنك تجربة نظام أوبونتو مباشرة من على متصفحك من دون تثبيت أي شيء.
رسميا ، أوبونتو 17.10 يقتل معمارية 32-bit !؟ Reviewed by Rachid Boulahfa on 9/28/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.