أخبار الانترنت

فورماتيكا

أخيرا طرح الإصدار الجديد من Sublime Text 3.0 للتحمل لكل من ويندوز ، لينكس و ماكوس

بعد ما يزيد عن السنة ، مطوروا أحد افضل محرري النصوص الكتابية و البرمجية Sublime Text يطرحون إصدارا جديدا منه يحتوي على تحديثات و تحسينات لا تعد و لا تحصى...
في خطوة لتحسين Sublime Text أحد أفضل أدوات تحرير النصوص الكتابية و البرمجية و جعله أكثر فاعلية ، و بعد طول انتظار من محبيه تجاوز العام ، قام مطوروه اخيرا بطرح إصدار جديد منه : Sublime Text 3.0 بأتي بميزات و خواص جديدة  ، يُعتقد انها ستشكل فرقا كبيرا مقارنة مع اللإصدار السابق.

مواضيع ذات صلة :

مقارنة مع الإصدار السابق الذي تم طرحه العام الماضي ، جاء الإصدار الجديد Sublime Text 3.0 بعدد من التغييرات  و التحسينات الملحوظة على مستوى الوجهة الخارجية ، حيث تم تغيير شكل أيقونته ، و تم اعتماد واجهة استخدام مُحدثة ذات نظام لوني جديد عصري أكثر اناقة.

أما عن التحسينات الكبيرة المهمة التي تضمنها الإصدار الجديد من Sublime Text 3.0 فهي كثيرة شملت عدة مستويات ، لا يسعنا ذكرها كلها في هذا الموضوع ، لكن يمكن تلخيصها في أنها في الغالب لها علاقة بعدد من واجهات برمجة التطبيقات APIs ، و ببعض الميزات و الخواص البالغة الأهمية مثل : التدقيق الإملائي ، مؤشر النصوص و الجمل ، المسافة البادئة التلقائية ، الإنتقال المباشر الى التعاريف...الشيء الذي ساهم و بشكل ملحوظ في الزيادة من سرعة و سلاسة Sublime Text.

بالحديث عن التحسينات و التحديثات الخاصة بنسخ Sublime Text المختلفة الموجهة لمختلف انظمة التشغيل ويندوز ، لينكس ، ماكوس.. فقد جائت كل نسخة محتوية على  تحديثاتها الخاصة على حدة بحيث تراعي خصوصية النظام الذي ستعمل عليه . لذا ستجد على سبيل المثال بعض التحسينات و التحديثات الموجودة في النسخة الموجهة لأنظمة جنو / لينكس ، و لا تجدها على النسخ الأخرى الموجهة لنظام ويندوز و ماكوس.

يمكنك التعرف على مختلف التحديثات و التحسينات التي تضمنها الإصدار الجديد من Sublime Text 3.0 بالتفصيل ، و انظمة التشغيل الموجهة لها مرفوقا بروابط التحميل من خلال الرابط التالي : changelog.
أخيرا طرح الإصدار الجديد من Sublime Text 3.0 للتحمل لكل من ويندوز ، لينكس و ماكوس Reviewed by Rachid Boulahfa on 9/14/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.