أخبار الانترنت

فورماتيكا

متصفح سفاري هو الأكثر احتواءً على الثغرات الأمنية ، أكثر من كل المتصفحات الأخرى مجتمعة

بعد فحص شامل لمختلف المتصفحات الأكثر استخداما ، باحثون امنيون من جوجل يكشفون على أن متصفح سفاري تجاوز كل المتصفحات مجتمعة من حيث عدد العيوب الأمنية المُكتشفة فيه...
من العادي جدا أن يتم اكتشاف بعض الأخطاء و الثغرات الأمنية في متصفحات الويب بإختلاف انواعها و قدراتها من حين لآخر ، و ذلك بإعتبارها أدوات دائمة الإتصال بشبكة الأنترنت و المنفذ الأكثر عرضة للهجوم و الإستهداف من طرف الهكر.

أظهر تقييم أُجري مؤخرا في إطار مشروع Zero الأمني الخاص بعملاق التقنية جوجل أن متصفح الويب سفاري Safari المملوك لشركة أبل هو أكثر المتصفحات احتواءً على ثغرات و عيوب أمنية ، أكثر من جميع منافسيه مجتمعين .

+ إقرأ أيضا : كيف يمكن اختراق أي حاسوب ماك Mac مهما كان في 30 ثانية.

و قد كان الباحث الأمني  Ivan Fratric أحد أبرز أعضاء فريق مشروع جوجل زيرو الذي يُعنى بإكتشاف ثغرات Zero-Day هو من كشف عن هذا الرقم ، الذي توصل إليه بعد إجراء فحوص و اختبارات مكثفة على أكثر المتصفحات استخداما ،  و حساب ما تم اكتشافه من ثغرات فيها.
بالرغم من الفارق الكبير في عدد الثغرات الأمنية المكتشفة في سفاري (17) مقارنة بباقي المتصفحات : جوجل كروم : 2 ، موزيلا فايرفوكس : 4 ، و مايكروسوفت إيدج : 6 ، إلا أن هذا الرقم لا يُعد أمرا مثيرا للقلق ، أكثر منه إشارة تحذيرية لأبل لإيلاء اهتمام أكثر بمتصفحها سفاري و محاولة التقليل من اخطائه.

قبل اصدار الحكم النهائي على سفاري و اعتباره أكثر المتصفحات احتواءً على الثغرات الأمنية ، أشار Ivan Fratric الى نقطة مهمة وجب أخذها بعين الإعتبار ، نظرا لأنها من الممكن أن تغير الكثير من هذا التصنيف ، ألا و هي أن مختلف الإختبارات التي أُجريت على هذه المتصفحات ، تمت بعد رفعها على إحدى خدمات جوجل السحابية ، و بالتالي فإن النتيجة من الممكن أن تختلف كثيرا بالنسبة لسفاري لم تم اختباره على هاردوير أبل .

وتجدر الإشارة الى أنه في الآونة الأخيرة تصاعد اهتمام المخترقين بمختلف منصات و تطبيقات أبل ، مما يُفسر العدد الكبير من الثغرات التي باتت تظهر و تُكتشف بين الحين و الآخر في مختلف منتجات أبل ، الشيء الذي يستدعي من أبل التعامل بجدية مع أي ثغرة مُكتشفة تم الإبلاغ عنها ، و المسارعة الى ترقيعها و إغلاقها .

مواضيع ذات صلة :
+ ثاني أغنى رجل في العالم يرفض استخدام هواتف أيفون ، و إليكم السبب !؟
+ هكر يكشف و ينشر مفتاح التشفير الخاص بشريحة المعالج الأمني المستخدم من طرف أجهزة أبل المختلفة.
+ الآن يمكنك الحصول على وظيفة الأحلام بشركة أبل فقط بإيجاد إعلان الوظيفة المخفي بموقعها.
متصفح سفاري هو الأكثر احتواءً على الثغرات الأمنية ، أكثر من كل المتصفحات الأخرى مجتمعة Reviewed by Rachid Boulahfa on 9/25/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.