أخبار الانترنت

فورماتيكا

إليكم PocketBeagle : لوحة تطوير متناهية في الصغر ، مفتوحة المصدر ، تعمل بنظام دبيان

بهاردوير مفتوح المصدر ، و مواصفات أكثر من مناسبة ، و سعر لا يتجاوز $25 ، تم أخيرا طرح بردة التطوير PocketBeagle...
كشفت مؤسسة  BeagleBoard.org الغير ربحية النشطة في مجال تعزيز استخدام الهاروير و البرمجيات المفتوحة المصدر عن لوحة تطوير جديدة مفتوحة المصدر و صغيرة الحجم ، موجهة للطلبة و الأساتذة و كل هواة المشاريع البرمجية الإلكترونية تحمل اسم PocketBeagle .

مواضيع ذات صلة :
+ طرح أصغر لوحة تطوير إلكترونية على الإطلاق - µduino أصغر حتى من بطاقة ذاكرة MicroSD.
+ لوحة Lichee Pi Zero : حاسوب لينكس مصغر بميزات مذهلة و سعر لا يتعدى $6 | منافس "راسبيري باي" الأول.
+ إليكم VoCore2 Lite : كمبيوتر متكامل مفتوح المصدر بسعر $4 و بحجم لا يتعدى قطعة نقدية.

لوحة التطوير الجديدة BeagleBoard مبنية بالأساس على رقاقة Octavo Systems OSD3358-SM التي لا يتجاوز حجمها 21mm x 21mm ، و التي تأتي مدمجة برامات DDR3 بحجم 512 ميجابايت ، و معالج ARM Cortex-A8 بتردد يصل الى 1 جيجابايت.

أما عن لوحة BeagleBoard بشكلها الكامل التي تستخدم فقط الهاردوير المفتوح المصدر ، فتصل أبعادها الى  56x35x5 ميليميتر،  الشيء الذي يجعلها منها لوحة متناهية في الصغر إن قُورنت مع ما هو موجود من لوحات تطوير . و يكسبها مرونة عالية تجعل منها الخيار الأمثل للإستخدامات المرتبطة بالمشاريع الإلكترونية الدقيقة التي لا توفر مساحات كافية : مثل طائرات درون ، الطابعات الثلاثية الأبعاد...

تأتي BeagleBoard مزودة ب 72 منفذ توسعة ، بالإضافة الى منافذ الطاقة و البطارية ، يو اس بي ، 8 منفاذ إدخال تناظرية ، و 44 منفذ إدخال و إخراج رقمية. و هي لا تحتوي على أي منفذ إثرنت ، و لا تأتي داعمة لتقنية الواي فاي بشكل إفتراضي . أما عن نظام التشغيل بهي تعمل بدبيان جنو/ لينكس .

+ إقرأ أيضا : الآن دبيان جنو / لينكس صار يعمل على الهواتف و الأجهزة المحمولة : سامسونج ، زيرو-فون...

إن كنت مبتدء في مجال لوحات التطوير ، تعتبر BeagleBoard الخيار الأفضل بالنسبة لك ، إذ أنها لا تحتاج الى تثبيت اي ادوات أو إضافات لبدأ العمل عليها . فإمكانك تطوير و برمجة مشاريعك عليها مباشرة  من أي متصفح ، حيث يمكنك من خلاله الوصول الى محرر النصوص البرمجية . و في حالة حدث أي خطأ ما ، يمكنك ببساطة عمل إعادة ضبط المصنع Factory Reset لها.

BeagleBoard متوفرة للبيع بسعر لا يتجاوز 25 دولارا على الرابط التالي : PocketBeagle .
إليكم PocketBeagle : لوحة تطوير متناهية في الصغر ، مفتوحة المصدر ، تعمل بنظام دبيان Reviewed by Rachid Boulahfa on 9/22/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.