أخبار الانترنت

فورماتيكا

مايكروسوفت تطرح إصدارا جديدا احترافيا من ويندوز 10 للإستخدامات المتقدمة - ماهو ؟ ماهي مميزاته ؟

كلما تحتاج معرفته من ميزات و خواص عن الإصدار الجديد من ويندوز 10 : Windows 10 for Workstation الذي أعلنت عنه مايكروسوفت للإستخدامات المتقدمة و الإحترافية..
كما هو واضح من عدة مؤشرات ، تطمح مايكروسوفت الى إنشاء و تطوير عدة اصدارات مختلفة من ويندوز 10 ، و التي كان آخرها ويندوز 10 اس الموجه بالأساس للطلبة و المؤسسات التعليمية ، و  الذي كانت قد اطلقته منذ مدة بالتوازي مع الإصدار الجديد من حاسوبها المحمول Surface . و على نفس الخطى و كما كان متوقعا ها هي ما يكروسوفت تعلن مرة أخرى عن إصدار جديد من نظام تشغيلها ويندوز 10 سيحمل اسم Windows 10 Pro for Workstations.

مواضيع ذات صلة :
+ مايكروسوفت على وشك إطلاق 3 إصدارات جديدة من ويندوز 10 | إليكم ما هي ؟
+ مايكروسفت تطلق " ويندوز 10 إس " أكثر انظمتها خفة و سرعة.

ماهو إصدار ويندوز 10 الجديد : Windows 10 for Workstation و ما هي مميزاته ؟

تم تعريف الإصدار الجديد ويندوز 10 برو المخصص للمحطات على أنه اصدار جد متقدم ، يأتي بدعم كامل لمختلف قطع الهاردوير المستخدمة في الخوادم  ، بحيث أنه موجه بالخصوص للإستخدامات المتقدمة التي تتطلب نظاما قادرا على تحمل الأعباء و الأحمال المكثفة  و الثقيلة . لذا فهو يختلف عن الإصدارات العادية من ويندوز 10 في عدة  نقاط منها :

سرعة مشاركة الملفات

بفضل خاصية تدعى SMB Direct أصبح بإمكان Windows 10 for Workstation الرفع من انتاجيته و فاعليته و خفض نسبة استخدام المعالج أثناء عمليات مشاركة الملفات . كما تسمح أيضا هذه الخاصية الجديدة بإستخدام محولات الشبكة مع ميزة الوصول المباشر عن بعد RDMA لتحسين سرعة نقل الملفات.

ثبات الذاكرة 

مع وحدات الذاكرة المستديمة NVDIMM-N ، يعمل Windows 10 Pro for Workstations على تفعيل خيار القراءة و الكتابة بأسرع سرعة ممكنة . و بما أن هذه الوحدات  مستديمة non-volatile ،فإن البيانات تبقى محفوظة حتى بعد إيقاف تشغيل الجهاز.

دعم نظام الملفات المرن ReFS : Resilient File System

صمم نظام الملفات ReFS للتعامل مع الملفات ذات الأحجام الضخمة مع القدرة على مقاومة فسادها و ضياعها . و تصحيح التالف منها بالإستعانة بملفات Checksums. كما يتميز ReFS بتوافقيته العالية مع نظام الملفات NTFS و قدرته على خلق أقراص و همية تفوق مساحة الأقراص الحقيقية.


دعم أفضل لمختلف قطع الهاردوير

بما أن Windows 10 for Workstation موجه بالأساس للإستخدامات المتقدمة ، فقد وسعت من خلاله مايكروسوفت دائرة العتاد المدعوم خاصة ذلك المخصص للخوادم  مثل معالجات Intel Xeon و AMD Opteron  . كما وسعت من خلاله حدود عدد المعالجات المدعومة من 2 الى 4 و من مساحة الرامات من 2 تيرابايت الى 6 تيرابايت.

من المتوقع أن يُطرح نظام Windows 10 for Workstation الجديد كجزء من تحديثات Creators التي ستُطرح نهاية هذه السنة كما كانت قد اعلنت مايكروسوفت.

مواضيع ذات صلة :
+ لماذا تطالبنا انظمة ويندوز بإعادة تشغيل حواسيبنا بعد تثبيت التحديثات و بعض البرامج ؟
+ هكذا استطاع هذا الهكر كسر باسورد الويندوز في أقل من دقيقة دون برامج | إليكم الطريقة كاملة.
مايكروسوفت تطرح إصدارا جديدا احترافيا من ويندوز 10 للإستخدامات المتقدمة - ماهو ؟ ماهي مميزاته ؟ Reviewed by Rachid Boulahfa on 8/14/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.