أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيف تم اختراق آلات التصويت الأمريكية في DefCon-2017 في 90 دقيقة فقط

في مدة لم تتجاوز 90 دقيقة تمكنت عدد من فرق الهكرز من اختراق 30 آلة من آلات التصويت المستخدمة في الإنتخابات الأمريكية...
دائما ما يكون مؤتمر DefCon  السنوي الذي يُعنى بكل ماله علاقة بالأمن المعلوماتي حافلا بالكثير من تجارب و مستجدات عالم الإختراق ، إلا أنه هذه السنة كان أكثر إذهالا و روعة من ذي قبل حيث تم إعطاء الهاكرز الحاظرين فرصة اختبار مهاراتهم مع حوالي 30 من آلات التصويت التي تم استخدامها في عدد من المحطات الإنتخابية الأمريكية.

+ إقرأ أيضا : بلدة "HackerVille" جنة قراصنة الأنترنت : مدينة أغلب سكانها هكر.

و تتنوع آلات التصويت هذه بين 5 انواع مختلفة لازال أربعة موديلات منها تستخدم في الإنتخابات بالولايات المتحدة الى حدود الآن، و أغلبها تم إقتناؤه من متجر Ebay الإلكتروني ، حسبما صرح به Matt Blaze منسق المؤتمر.

بالرغم من الحصانة الأمنية التي من المُفترض أن تتوفر في مثل هذه الأجهزة الحساسة ، إلا أن بعض الفرق المؤتمرة المكونة من باحثين أمنين و هكرز من ذوي القبعات البيضاء ، تمكنوا من تحويل بعضها إلى صناديق موسيقى jukebox أمتعت الحاظرين بأغاني مثل : “Never Gonna Give You Up” للمغني الشهير Rick Astley و في مدة لم تتجاوز ساعة و نصف :) .

بعد الإنتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة تمت ملاحظة الكثير من الأخطاء و الثغرات الخطيرة بآلات التصويت المعتمدة التي لم تكن برمجياتها تستجيب للمعايير الأمنية الحديثة ، حتى أنها لم تكن محمية كفاية كأي حاسوب عادي كما صرح Brandon Pfeifer الباحث الأمني لموقع USA Today .

أغلب الإختراقات الناجحة التي تمت في المؤتمر على آلات التصويت كانت بشكل فزيائي مباشر .فتقريبا لا أحد تمكن من اختراقها لاسلكيا . إلا أن المنظمين أملوا أن يتم تزويد هذه الآلات في الإستحقاقات الإنتخابية المقبلة بتقنيات التشفير End-to-End لتقويتها أمنيا و الزيادة من حصانتها.

مواضيع ذات صلة :
+ الآن يمكن اختراق هاتفك عن بعد فقط بإستخدام مكبرات صوت لا يتجاوز سعرها $5.
الآن يمكنك اختراق أي جهاز كمبيوتر و التحكم الكامل به عن بعد بإستخدام هذا الجهاز الذي لا يتعدى $5.
+ كيف يمكن اختراق أي حاسوب ماك Mac مهما كان في 30 ثانية.
كيف تم اختراق آلات التصويت الأمريكية في DefCon-2017 في 90 دقيقة فقط Reviewed by Rachid Boulahfa on 8/01/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.