أخبار الانترنت

فورماتيكا

أخيرا مايكروسوفت تغير نظام الألوان في موجه أوامر ويندوز CMD بعد 20 عاما

بشكل غير مسبوق و بعد 20 عاما ، مايكروسوفت  تعمد أخيرا الى تحسين وتطوير نظام الألوان الخاص بموجه سطر أوامرها ، لتجعله أكثر دقة... 
منذ أزيد من 20 عاما و موجه الأوامر CMD في مختلف اصدارات ويندوز لم يغير شيءً من نظام الألوان التي يدعمها . الى أن أعلنت مايكروسوفت  بشكل مفاجئ  في الأيام القليلة الماضية عن عزمها طرح تحسينات جديد به ستُرفقها مع تحديثات Creators القادمة و التي ستشمل النموذج اللوني 24bit- RGB و أكواد الهروب  ANSI .

+ إقرأ أيضا : الآن يمكنك مضاعفة دقة شاشتك 3 مرات فقط بتحديث برمجيتها : باحثون يؤكدون.

و تجدر الإشارة الى  أن هذه التغييرات و التحسينات في نظام الألوان بموجه الأوامر الخاص بأنظمة ويندوز قد تم معاينتها و رصدها قبل إطلاقها بشكل رسمي من خلال النسخة التجريبية من ويندوز إنسايدر Insider  بإصدارها الأخير 16257 ،  حيث بدت الألوان أكثر وضوحا ودقة من ذي قبل ، مما سيجعلها أكثر ملاءمة مع مختلف شاشات العرض.

كما تم أيضا ملاحظة عدد من التغييرات الملحوظة في الدرجات اللونية لبعض الألوان المستخدمة في سطر الأوامر حيث على سبيل المثال تم التخلي عن الأزرق الداكن الى درجة لونية من الأزرق أكثر وضوحا و قابلية للقراءة.
بالرغم من أن التغييرات و التحسينات التي تمت ليست بالضخامة التي ربما كان ينتظرها الكثيرون ، إلا أنها تُعتبر أكثر من ضرورية نظرا للتطور السريع الذي  شهدته تقنيات صناعة شاشات العرض ، بداية من CRT الى TFT الى LCD و مختلف الشاشات المتقدمة ذات الدقة العالية 4K  ، الشيء الذي يجعل من اعتماد نظام لوني جديد لموجه الأوامر في أنظمة ويندوز حاجة ملحة لا يمكن التغاضي عنها.

و يعتبر النظام اللوني الجديد الخاص بموجه الأوامر CMD جزءً لا يتجزأ من مجهودات مايكروسوفت لتحسين و تطوير تجربة سطر الأوامر في ويندوز التي كانت قد بدأته منذ مدة بدمج بيئة سطر أوامر لينكس Bash Shell بويندوز 10 ، بالإضافة الى طرح نظام ويندوز الفرعي الخاص بلينكس.

مواضيع ذاتع صلة :
أخيرا مايكروسوفت تغير نظام الألوان في موجه أوامر ويندوز CMD بعد 20 عاما Reviewed by Rachid Boulahfa on 8/03/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.