أخبار الانترنت

فورماتيكا

و أخيرا طرح الجيل الثامن من معالجات إنتل بشكل رسمي بقوة و أداء يتجاوز سابقه ب 40%

بمواصفات تتجاوز الجيل السابع بمراحل عديدة من حيث القوة و السرعة وعدد الأنوية ،  إنتل تكشف عن سلسلة جديدة من معالجاتها للجيل الثامن...
بعد الكثير من الأقاويل و التوقعات التي دائما ما تسبق طرح الأجيال الجديد من المعالجات و التي غالبا ما يخيب الكثير منها ، ها هي إنتل عملاق صناعة رقاقات الحواسيب تقطع الشك باليقين و تكشف بشكل رسمي عن عدد من معالجاتها من عائلة الجيل الثامن التي طال انتظارها .

مواضيع ذات صلة :
+ المختصر المفيد في الفرق بين معالجات إنتل الحديثة Core i3 / i5 / i7 : دليلك لشراء حاسوب يناسب احتياجاتك.
+ أهم الفروقات بين معالجات إنتل الإحترافية ذات الأداء العالي Core i7 و Xeon.
+ كوالكوم تطرح أول معالج 10nm مزود ب 48 نواة في العالم.

الإطلاق الأول من سلسلة معالجات إنتل من الجيل الثامن سيشمل أربعة معالجات من تلك المخصصة للحواسيب المحمولة من فئة 15W U ستعمل بتردد أقصاه 4.2 جيجاهارتز ، حيث ستأتي مزودة بأربعة أنوية مع قدرة على القيام بثمان مهام بشكل متوازي HyperThreading الشيء الذي يُعتبر تطورا ملحوظا إن قُورن مع مواصفات معالجات الجيل السابع من نفس الفئة التي كانت عدد انويتها لا تتجاوز الإثنتين بإمكانية إنجاز 4 مهام في نفس الوقت. كما صرحت إنتل أيضا أن سلسلة معالجاتها من الجيل الجديد ستأتي بقوة أداء يتجاوز الجيل السابق بما يزبد عن 40 % .
بالرغم من أن هذه السلسة الأولية U من معالجات الجيل الثامن التي أعلنت عنها إنتل مبنية على نفس معمارية الجيل السابع ، ألا و هي Kaby Lake التي تعتبر هي أصلا ترقية جزئية ل Skylake ، إلا أن إنتل مصرة على اعتبارها سلسلة مستقلة بذاتها أطلقت عليها اسم  Kaby Lake refresh .

و تجدر الإشارة الى أن سلسلة معالجات Kaby Lake refresh بفئتها U التي شملها الإطلاق الأولي و المخصصة فقط للحواسيب المحمولة لاب توب و إلترا بوك ultrabooks ستكون عضوا ضمن أسرة أكبر ستضم  كلا من سلسلة Coffee Lake و Cannonlake ، كلها ستحمل لقب الجيل الثامن من معالجات إنتل .
و أخيرا طرح الجيل الثامن من معالجات إنتل بشكل رسمي بقوة و أداء يتجاوز سابقه ب 40% Reviewed by Rachid Boulahfa on 8/21/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.