أخبار الانترنت

فورماتيكا

طرح أصغر لوحة تطوير إلكترونية على الإطلاق - µduino أصغر حتى من بطاقة ذاكرة MicroSD

في خطوة غير مسبوقة ، طرح بردة µduino التي تجمع بين الحجم المتناهي في الصغر و المواصفات المتقدمة...
في ظل التقدم السريع الحاصل في مجال تطوير و تصنيع لوحات التطوير الإلكترونية التي اصبحت في الأعوام القليلة الماضية أكثر شيوعا و استعمالا و جزء لا يتجزأ من أي مشروع إلكتروني برمجي ، تجاوزت اهتمامات المصنعين و المطورين لهاته اللوحات التركيز فقط على تحسين قوتها و سرعتها ، بل تعدت ذلك لتصل الى حجمها الذي على ما يبدو أصبح الإهتمام منصبا عليه للتقليل منه و جعله أصغر قدر المستطاع.

إقرأ أيضا : إليكم VoCore2 Lite : كمبيوتر متكامل مفتوح المصدر بسعر $4 و بحجم لا يتعدى قطعة نقدية.

في إيطار السعي المتواصل للتقليل من حجم برد التطوير الإلكترونية ، تم تدشين حملة تمويل جماعي مؤخرا على موقع Crowd Supply تعرض نسخة مصغرة من بردة التطوير أردوينو ، تحمل اسم µduino ، يُعتقد أنها أصغر بردة تم صنعا الى حدود الآن . حيث لا يتجاوز حجمها 12 ميليمتر * 12 ميليمتر . أي أصغر حتى من بطاقة الذاكرة MicroSD التي يبلغ حجمها 15 ميليمتر * 11 ميليمتر.
و كانت قد علّقت الحملة على مسألة الحجم هذه قائلة : " لا ننكر وجود لوحات بنفس الحجم . لكن تبقى قوتها محدودة ، حيث تأتي مزودة بمتحكمات مثل Attiny85 التي لا يتجاوز عدد منافذ I/O 6 ، في حين أن µduino تستخدم متحكم ATMEGA32U4 الذي يوفر 20 منفذ I/O . الى جانب أن µduino يمكنه العمل عن طريق البطارية أو كابل Micro-USB ".

و تجدر الإشارة الى أنه  نظرا لحجمها الصغير و دعمها لمختلف الحساسات و الإضافات ، يمكن استخدام بردة µduino في مختلف المجالات ، خاصة تلك المشاريع التي تتطلب لوحات تحكم أصغر حجما مثل طائرات درون و أجهزة الفحص الطبية ...

مواصفات µduino :

- متحكم ATMEGA32U4
- 6 * منافذ I/O تناظرية
- 14 * منفذا I/O رقميا
- ليد Led الحالة
- منظم جهد regulator 5V  - يدعم حتى 16V
- منافذ برمجة ICSP 6-Pins
- 2 * منفذ أرضي
- 1 * منفذ الجهد الرجعي التناظري
- زر الوضع السابق Reset
- 16Mhz مذبذب كريستال
- منفذ MicroUSB من أجل تسهيل البرمجة.

بردة µduino الجديدة المصغرة متاحة حاليا للطلب المسبق عبر صفحة حملة المشروع على منصة Crowd Supply بسعر 18 دولارا للقطة الواحدة . و في حالة طلب قطعتين فإن سعرهما معا سيبلغ 35 دولارا .

مواضيع ذات صلة :
+ لوحة جديدة من راسبيري باي "Pi Zero W" تدعم مختلف تقنيات الإتصال و بسعر لا يتجاوز 10 دولار.
+ لوحة Lichee Pi Zero : حاسوب لينكس مصغر بميزات مذهلة و سعر لا يتعدى $6 | منافس "راسبيري باي" الأول.
+ الآن يمكنك اختراق أي جهاز كمبيوتر و التحكم الكامل به عن بعد بإستخدام هذا الجهاز الذي لا يتعدى $5.
طرح أصغر لوحة تطوير إلكترونية على الإطلاق - µduino أصغر حتى من بطاقة ذاكرة MicroSD Reviewed by Rachid Boulahfa on 7/10/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.