أخبار الانترنت

فورماتيكا

إحذر ! هذه البرمجية الخبيثة قادرة على سرقة بياناتك من فيسبوك و واتساب بشكل خفي

رصد برمجية خبيثة بالغة الخطورة قادرة على الوصول الى أزيد من 40 تطبيق أندرويد و سرقة بياناتها دون علم المستخدمين...
حذّر مجموعة من الباحثين من شركة Palo Alto Networks من برمجية خبيثة بالغة الخطورة موجهة لأنظمة أندرويد بإختلاف اصداراتها تم رصدها مؤخرا تملك القدرة على سرقة البيانات الخاصة و الحساسة من أزيد من 40 تطبيقا ، و يشمل ذلك كلا من تطبيق عملاق وسائل التواصل الإجتماعية فيسبوك ، و تطبيق المراسلات و الدردشة الفورية الأكثر استخداما و شيوعا واتساب.

إقرأ أيضا : إن كان هاتف اندرويد يحتوي على هذه اللعبة ، قم بحذفها الآن !!

البرمجية الخبيثة المكتشفة تحمل اسم SpyDealer و هي بشكل أدق عبارة عن تروجان ، يُعتقد أنه تم إطلاقه منذ 2015  . و حسب تقرير الباحثين فإنهم وجدوا أكثر من 1064 عينة مختلفة منه . و بالرغم من كونه لا زال في مرحلة التطوير ، إلا أنه يُعد أحد أقوى برمجيات أندرويد الخبيثة لما يحتويه من وظائف فعالة جد مؤذية.

تكمن خطورة SpyDealer بالأساس في كونه كما سبق الذكر قادرا على الوصول الخفي و الكامل الى بيانات  أزيد من 40 تطبيقا من أكثر تطبيقات أندرويد شيوعا و استخداما (فيسبوك ، واتساب ، تيليغرام ، سكايبي ، مختلف المتصفحات ، تطبيقات إدارة البريد....) ، و التي يعتمدها الناس بشكل رئيسي في تبادل معلوماتهم و أسرارهم الخاصة و الحساسة .

و لتحقيق ذلك يعمد SpyDealer على الحصول على صلاحيات المدير لإضعاف قدرات نظام أندرويد الأمنية و لتوظيف خدماته و إمكانياته لأغراض خبيثة . ليتسنى له بعد ذلك التحكم الكامل في مختلف الوظائف في أجهزة الضحايا . حيث يصبح قادرا على تصوير الشاشة و تسجيل المكالمات ، و فتح الكاميرا، تحديد المواقع...بل و حتى التحكم الكامل في الجهاز و تسييره عن بعد عن طريق UDP ، TCP أو قنوات SMS .

حسبما أشارت شركة Palo Alto Networks  فإن هذه البرمجية الخبيثة لحسن الحظ لم يتم نشرها عن طريق متجر جوجل بلاي ، و إنما يتم الإعتماد في نشرها على الشبكات اللاسلكية الغير محمية...

مواضيع ذات صلة :
إحذر ! الآن يمكن اختراق هاتفك عن بعد فقط بإستخدام مكبرات صوت لا يتجاوز سعرها $5.
+ تطبيق مذهل من "تور" لكشف أي رقابة أو تتبع على خدمة الأنترنت ببلدك من أي جهة كانت.
+ من يتحكم و يُدير الأنترنت ؟ لن تصدق أن 14 شخصا فقط في العالم من يملكون مفاتيح التحكم الكامل به.
إحذر ! هذه البرمجية الخبيثة قادرة على سرقة بياناتك من فيسبوك و واتساب بشكل خفي Reviewed by Rachid Boulahfa on 7/11/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.