أخبار الانترنت

فورماتيكا

مايكروسوفت تطلق أقوى جهاز ألعاب في العالم الى الآن : XBOX One X : المواصفات ، السعر

بقوة أداء و تقنيات غير مسبوقة ، XBOX One X تتجاوز كل ما هو موجود حاليا من اجهزة ألعاب بأزيد من 40 %...
بعد ما يقارب السنة من الإعلانات و البوستيرات التشويقية في إطار ما يسمى مشروع  Scorpio ، كشفت أخيرا شركة مايكروسوفت في معرض E3 عن جهاز ألعابها الطموح XBOX One X الداعم للدقة الرسومية 4K الأكثر قوة بنسبة 40 % من كل ما هو موجود في السوق من أجهزة ألعاب.

جهاز ألعاب مايكروسوفت الجديد سيعمل بمعالج مخصص ثماني الأنوية من شركة AMD تبلغ سرعة تردده 2.3 جيجاهارتز ، مدعوم ببطاقة شاشة Scorpio  تعمل بتردد 1.172 جيجاهارتز ،و ذاكرة جرافيك GDDR5 بمساحة 12 جيجابايت قادرة على نقل البيانات بسرعة تصل الى 326 جيجابايت في الثانية  .  الشيء الذي سيجعل الجهاز يقدم قوة حوسبية تصل الى  6 تيرا فلوبس ، متجاوزا بذلك سابقيه من اجهزة الألعاب : Xbox One و One S بأكثر من 3 مرات .

سيأتي أيضا Xbox One X مجهزا بذاكرة فلاش تصل مساحتها الإجمالية 8 جيجابيات ، و ذاكرة داخلية بمساحة 1 تيرابايت  ، الى جانب قارئ أقراص بلوراي 4K UHD . كما أنه سيدعم  وصلة HDMI 2.b بإصدارها الأخير ، IR blaster ، HDR10.. و كذا العديد من الميزات و الخواص الجديدة.

الأكثر إثارة للإهتمام في جهاز ألعاب مايكروسوفت الجديد هو استخدامه لتقنية التبريد السائل ، التي دائما ما ترافق بطائق الشاشة ذات السرعة و الأداء العالي ، و التي لا يوجد مثيل لها في اجهزة الألعاب المستخدمة حاليا.

الى جانب الكشف عن جهازها الجديد Xbox one X ، أطلقت مايكروسوفت أيضا مجموعة من الألعاب الداعمة لها  تشمل كل من العناوين التالية :  Sea of Thieves ، Forza Motorsport 7 ، Crackdown 3... و التي تتوافق أيضا مع الإصدارات السابقة لأجهزة مايكروسوفت XBOX one  و One S .

من المتوقع أن يصل جهاز الألعاب Xbox one X الى المتاجر في 7 من نوفمبر القادم و بسعر سيبلغ 499 دولارا.

مواضيع ذات صلة :
+ إليكم كيف يمكنكم تحويل أجهزتكم XBOX الى لاب توب !
أول لاب توب في العالم بثلاث شاشات لمحبي الألعاب العالية الدقة : تصميم مجنون.
مايكروسوفت تطلق أقوى جهاز ألعاب في العالم الى الآن : XBOX One X : المواصفات ، السعر Reviewed by Rachid Boulahfa on 6/12/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.