أخبار الانترنت

فورماتيكا

تحذير ! هذه هي الهواتف التي لن يعمل عليها تطبيق واتساب بعد 30 من يونيو القادم

واتس اب تعلن من جديد عن الهواتف و الأنظمة التي ستتخلى عن دعمها مباشرة بعد حلول 30 من يونيو القادم...
كما كلنا يعرف ، يعتبر واتس اب من اكثر تطبيقات الدردشة و التراسل الفوري استخداما في العالم . حيث تتجاوز نسبة استخدامه بين مستخدمي الهواتف الذكية بمختلف انواعها و انظمتها 95 % .

 إن كنتم تتذكرون ، فإنا كنا قد  أوردنا و كذلك فعل غيرنا العام الماضي خبرا  منقولا عن واتس اب أعلنت فيه عن تخليها عن دعم مجموعة من الهواتف و أنظمة التشغيل المحمولة القديمة بحلول هذه السنة.

و قد أرجعت واتساب ذلك  حسب ما جاء في نص التدوينة التي نشرتها على مدونتها الرسمية آنذاك الى رغبتها في التركيز أكثر على منصات الهواتف الأكثر استخداما ، الشيء الذي سيتيح  لها تطوير خدماتها و تحسينها أكثر و أكثر . حيث أن الأنظمة و الهواتف القديمة لا تملك قابلية دعم الخصائص و الميزات المتقدمة الجديدة التي تعتزم واتساب إطلاقها في المستقبل.

أما عن الأنظمة و الهواتف التي أعلنت واتساب آنذاك التخلي عن دعمها فيتعلق الأمر بكل من : بلاكبيري أس و بلاكبيري 10 ،  نوكيا S40 ، نوكيا سيمبيان S60 ، أندرويد 2.1 و 2.2 ، ويندوز فون 7 و أيفون iPhone 3GS / iOS 6 .

و يرجع سبب عودتنا الى التطرق الى هذا الموضوع من جديد الى التعديل الجديد الذي أجرته واتساب على إعلانها السابق المتعلق بالهواتف التي سيتم استثناؤها من دعمها.  حيث مددت من  تاريخ آخر آجل الى 30 يونيو 2017 . و بذلك صار بإمكان مستخدمي مختلف الهواتف التي تم ذكرها سابقا الإستفادة من خدمات واتساب وقتا أطول.
تحذير ! هذه هي الهواتف التي لن يعمل عليها تطبيق واتساب بعد 30 من يونيو القادم Reviewed by Rachid Boulahfa on 6/06/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.