أخبار الانترنت

فورماتيكا

معالج إنتل الجديد Core i7-7740K يحطم رقما قياسيا في كسر السرعة و يصل الى 7.5GHz

رقم قياسي جديدي غير مسبوق في عالم كسر السرعة OvercLocking يحطمه معالج إنتل الجديد Core i7-7740K ...
أثارت سلسلة معالجات Core-X التي أطلقتها إنتل مؤخرا ، و التي استطاعت أن تجلب من خلالها مجموعة متنوعة من المعالجات ذات القدرات المتفاوتة ( i5 ، i7 ) التي وصلت الى أقصاها مع المعالج الوحش i9 ، الكثير من النقاشات المستفيضة حول مدى سرعتها و قوتها و حدود قدراتها و فاعليتها . الشيء الذي دفع  فريقا من الشغوفين بكسر السرعة OverClocking الى إخضاع أحد هذه المعالجات للإختبار ، و إيصالها الى أقصى ما يمكن أن تصل إليه من سرعة.

إقرأ أيضا : سلسلة معالجات إنتل الجديدة Core X تجلب لأول مرة الوحش Core i9 ذو 18 نواة : المواصفات ، السعر..

بإستخدام مذربورد Gigabyte تدعم السوكيت الجديد X299 المعتمد من طرف سلسلة معالجات إنتل الجديدة Core-X ، الى جانب بطاقة شاشة من نوع GeForce® GTX 1080 Ti Xtreme ، و رامات Corsair Vengeance بتردد 4333 ميجاهارتز يبلغ حجمها 16 جيجابايت ، تمكن الفريق من رفع سرعة معالج Core i7-7740K الجديد الى ما يصل الى 7.5 جيجاهارتز .

عند الحديث عن مثل هكذا سرعة 7.5 جيجهارتز ، و التي تعتبر أكثر من مُبهرة ، فإننا يجب أن نأخذ بعين الإعتبار أن هذا المعالج بإعداداته الإفتراضية لا يستطيع تجاوز سرعة 4.5 جيجاهارتز حتى بتفعيل تقنية Turbo Boost . و للوصول الى هذه السرعة القياسية كان لزاما على الفريق استخدام الهيليوم السائل (-250 °) لتبريد المعالج.
و حسب مجتمع كاسري السرعة الأسترالي TeamAU فإن هذا الفريق الذي وصل الى هذه السرعة 7.5 جيجابايت و الذي يتكون من عدة أسماء معروفة في مجال كسر سرعة المعالجات مثل : HiCookie و Dinos22 و Sofos  ، قد حقق رقما قياسيا جديدا غير مسبوق لم يتمكن أحد من الوصول اليه الى حدود الآن في العديد من برامج قياس و تتبع الآداء الشهيرة مثل : 3DMark03 و 3DMark06 و  Aquamark .

مواضيع ذات صلة :
معالج إنتل الجديد Core i7-7740K يحطم رقما قياسيا في كسر السرعة و يصل الى 7.5GHz Reviewed by Rachid Boulahfa on 6/09/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.