أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيف تقوم بتفعيل و إظهار متصفح الملفات المخفي الجديد في ويندوز 10 Creators

الطريقة الكاملة لتفعيل و إظهار متصفح الملفات المخفي UWP File Explorer في ويندوز 10 الذي جاءت به تحديثات Creators الأخيرة و الذي لا يعلم عنه أحد شيئا....
عند إطلاق مايكروسوفت لنظامها ويندوز 8 أول الأمر ، كان هدفها الأساسي خلق نظام تشغيل متوافق مع الأجهزة التي تعمل بشاشات اللمس . إلا أن النتيجة كانت كارثية ، مما جعلها تتراجع مكرهة عن الكثير من التعديلات التي أدخلتها على نظامها آنذاك . و التي كان أهمها إعادة قائمة إبدأ Start Menu . لكن مع ذلك لم تنسى مايكروسوفت حلمها القديم في خلق نظام تشغيل شامل يعمل مع كل الأجهزة ، و هذا ما تحاول تحقيقه من خلال ويندوز 10.

بين الحين و الآخر تحاول مايكروسوفت جاهدة إضافة ميزات و خواص جديدة الى نظامها ويندوز 10 ، من خلال إطلاق تحديثات سنوية أقل ما توصف به هي أنها ضخمة ، و التي كان آخرها تحديثات Creators ، التي لا زال المستخدمون يكتشفون كل مرة ميزة أو إضافة جديدة ظاهرة أو مخفية بها.

في هذا الموضوع سأحدثكم عن ميزة مخفية جديدة تم اكتشافها مؤخرا بين ثنايا تحديثات ويندوز 10 Creators ، و التي هي عبارة عن متصفح ملفات شامل ، يدعى UWP File Explorer ، غير ذالك المتصفح الظاهر لنا الذي نستخدمه . حيث تحتاج هذه الميزة لإظهارها و تفعيلها الى تنفيذ بعض الخطوات السهلة و التي سنوردها لكم طبعا في الفقرة اللاحقة من موضوعنا هذا.

قبل البدأ في التطرق لخطوات التفعيل ، دعوني بداية أحدثكم عن سبب إخفاء مايكروسوفت لمتصفح الملفات هذا و عدم إتاحته للجميع : ببساطة لأنه لازال في طور التجربة و التطوير و لم يكتمل العمل عليه بعد ، حتى أنه لا يدعم الدخول الى الأجهزة المرتبطة بالشبكة . أما عن شكله فهو شبيه الى حد كبير بمتصفح الملفات في ويندوز 10 موبايل.
ملاحظة : قبل الخوض في خطوات تفعيل هذه الميزة يجب التأكد بداية أنك تعمل على إصدار ويندوز 10 build 15063 أو الإصدارات الأحدث.


خطوات تفعيل متصفح ملفات ويندوز 10 المخفي UWP File Explorer :

+ توجه الى سطح مكتب نظامك ويندوز 10 ، ثم إضغط في مكان فارغ بزر الفأرة الأيمن . من اللائحة التي ستظهر لك إضغظ Shortcut .
+ ستظهر لك بعد ذلك خانة تطالبك بإدخال عنوان مصار ميزتك UWP File Explorer.
+ قم بإدخال العنوان التالي :
shell:AppsFolder\c5e2524a-ea46-4f67-841f-6a9465d9d515_cw5n1h2txyewy!App
+ بعد ذلك ستكون مطالبا بإدخال إسم الإختصار : أدخل أي إسم من إختيار.
+ لتتغير بذلك أيقومة الإختصار التي أنشأتها الى متصفح الملفات UWP File Explorer .
كيف تقوم بتفعيل و إظهار متصفح الملفات المخفي الجديد في ويندوز 10 Creators Reviewed by Rachid Boulahfa on 5/08/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.