أخبار الانترنت

فورماتيكا

مايكروسفت تطلق " ويندوز 10 إس " أكثر انظمتها خفة و سرعة

في خطوة لمنافسة نظام كروم على الأسواق التعليمية ، مايكروسوفت تطلق Windows 10 S القادر على الإقلاع بشكل كامل في مدة لا تتجاوز 15 ثانية...
خلال مؤتمرها الخاص المنعقد بنيويورك هذ اليوم 2 ماي ، أعلنت شركة مايكوسوفت عن إطلاق إصدار جديد خفيف من نظام تشعيلها  ويندوز 10 ، اطلقت عليه اسم ويندوز 10 إس Windows 10 S .و الذي يمكن وصفه ببساطة على  أنه نظام مشابه من حيث الغاية و الأداء بنظام تشغيل كروم Chrome OS ، تهدف من ورائه مايكروسوفت منافسة جوجل على السوق التعليمية التي تفرض عليها هذه الأخيرة سيطرتها منذ سنوات.

كما هو الحال مع نظام Chrome OS  فويندوز 10 إس هو الآخر موجه بالإساس للعمل على  الأجهزة الرخيصة السعر ذات المواصفات المتوسطة، كما أنه سهل التثبيت و الإدارة ، الشيء الذي ربما يجعل منه في المستقبل القريب النظام الأول المنافس ل Chrome OS في السوق التعليمية التي تستهدف الطلبة و الأساتذة.

كما هو الحال مع أنظمة ويندوز المحمولة Windows RT ، قإن كل شيء يعمل على ويندوز 10 إس تم تحميله من متجر ويندوز Windows Store ، مما يعني أن على المطورين إعادة حزم تطبيقاتهم و رفعها على متجر ويندوز.

أما أن كنت تتساءل عن معنى حرف إس S في الإصدار الجديد من ويندوز 10 و إن كان يشير الى شيء ذي معنى ، فالأمر في غاية البساطة ، فهو أول حرف من كلمة School التي تعني المدرسة و التي تُعتبر المستهدف الأول من هذا النظام.

أثناء مرحلة اختباره المباشر خلال المؤتمر ، أظهر النظام الجديد Windows 10 S أنه قادر على الإقلاع و إظهار شاشة الولوج بالنسبة لمستخدميه في مدة لا تتجاوز 15 ثانية لا أكثر . 

و لتسويق نظامها ، عقدت مايكروسوفت عدة شراكات مع مختلف الشركات المصنعة للحواسيب المحمولة مثل : Acer - Asus - Dell - Fujitsu - HP - Samsung و Toshiba ، و ذلك لتصنيع أجهزة تعمل بنظامها الجديد ويندوز 10 إس ، سيتم بيعها و شحنها هذا الصيف بسعر يبدأ ب 189 دولارا.

و تجدر الإشارة الى أن ويندوز 10 إس متاح للتحميل المجاني بالنسبة للمدارس التي تملك أجهزة يعمل عليها ويندوز 10 برو Pro . هذا الى جانب أن النظام الجديد يتيح لمستخدميه الإستفادة بشكل مجاني من حزمة برامج أوفيس 365 Office.
مايكروسفت تطلق " ويندوز 10 إس " أكثر انظمتها خفة و سرعة Reviewed by Rachid Boulahfa on 5/02/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.