أخبار الانترنت

فورماتيكا

سلسلة معالجات إنتل الجديدة Core X تجلب لأول مرة الوحش Core i9 ذو 18 نواة

و أخيرا إنتل تطلق سلسلة معالجاتها الإحترافية الجديدة Core X ، و تكشف عن معالجها الوحش Core i9 الذي تصل عدد أنويته حتى 18 نواة...
في خطوة أكدت من خلالها كلما راج من إشاعات حول معالجاتها الجديدة Core i9 ، أعلنت عملاق التقنية إنتل خلال ملتقى  Computex 2017 عن سلسلة جديدة من معالجتها ، ستحمل اسم  Core X . و التي ستجلب من خلالها عدة إصدارات مختلفة  من Core i9  تتجاوز من حيث قوتها وسرعتها كلما هو موجود حاليا من إصدارات Core i5 و Core i7 .

معظم معالجات Core X الحديثة المعلن عنها مبنية على معمارية إنتل القديمة المعروفة ب Skylake-X ، و هذا بالرغم من أن هناك بعضا من إصداراتها مما هو مبني على معمارية Kaby Lake-X التي تعد قوتها أقل بكثير من البقية ، حيث لا  يتعدى عدد أنويتها الأربعة . و كل الإصدارات الحديثة من من هذه المعالجات المنتمية لعائلة Core X ستدعم فقط مقبس Socket LGA 2066 .

كما أطلقت أيضا إنتل شريحة شيبسيت Chpset جديدة X299 المتوافقة مع سلسلة معالجات الجيل الجديد Core X ، و من المتوقع أن تعمل الشركة على الدفع بطرح البطاقات الأم MotherBoard الداعمة للشيبسيت الجديدة في الأيام القليلة القادمة.

أما بالنسبة للسعر فسيبدأ ب 242 دولارا للمعالج intel Core i5-7640X الذي سيأتي مجهزا ب 4 أنوية و 4 خيوط معالجة Threads ، و سيصل حتى 1699 دولارا بالنسمة للمعالج Intel Core i9-7960X الذي يأتي محتويا على 16 نواة و 32 خيط معالجة.
و حسبما صرحت به إنتل فإن سلسلة معالجات Core X موجهة يالأساس للأعمال الإحترافية من حيث السرعة و القوة و لمحبي الألعاب العالية الدقة . و تدعم مختلف إصدارات السلسلة الجديدة تقنية القناة المزدوجة Dual Channel ، و القناة الرباعية Quad Channel في عملها مع رامات DDR4 . الشيء الذي سيلبي احتياجات المستخدمين لمختلف الإستخدمات  المتطلبة مثل العمل على تعديل فيديوهات 12K.

كما أعلنت إنتل أيضا عن  معالج Core i9 Extreme الذي سيأتي محتويا على 18 نواة و 36 خيط معالجة threads ، و الذي سيتم طرحه  بشكل مستقل عن سلسلة معالجات ِCore X و ذالك نظرا لأنه موجه فقط  لنخبة محدودة من المستخدمين ذات المتطلبات العالية و القادرة على دفع ثمنه الذي يصل الى 1,999 دولارا.

مواضيع ذات صلة :
+ أهم الفروقات بين معالجات إنتل الإحترافية ذات الأداء العالي Core i7 و Xeon.
سلسلة معالجات إنتل الجديدة Core X تجلب لأول مرة الوحش Core i9 ذو 18 نواة Reviewed by Rachid Boulahfa on 5/31/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.