أخبار الانترنت

فورماتيكا

بيل غيتس : تبني اختصار لوحة المفاتيح Ctrl + Alt + Del كان خطأ فادحا

بيل غيتس يعترف بأن اختراع تركيبة لوحة المفاتيح "Ctrl + Alt + Del" يعد أكبر خطأ فرضته IBM....
إن كنت من مستخدمي أنظمة مايكروسوفت ويندوز بغض النظر عن إصداراتها المختلفة  و نسخها المتعددة ، فلابد أن تكون تركيبة ضغطة المفاتيح : Ctrl + Alt + Del مألوفة لديك . تلك التركيبة التي تعد أحد أكثر اختصارات لوحة المفاتيح  شهرة و استخداما على الإطلاق لدرجة تصل الى أنك لا يمكن أن تجد مستخدم ويندوز واحد لم يستخدمها و لو مرة واحدة في حياته.

هل تعلم  أن مؤسس شركة مايكروسوفت Bill Gates قد اعترف في حديث له  في إحدى حملات هارفارد لجمع التبرعات بأن تبني خاصية الضغط على Ctrl + Alt + Del من لوحة المفاتيح لتسجيل الدخول الى النظام  كان قرارا خاطئا تم اتخاذه منذ بداية ظهور الحواسيب الشخصية من طرف IBM .

و قد أوضح Bill Gates بأن الغرض الأول التي صُممت من أجله تركيبة المفاتيح هاته " Ctrl + Alt + Del "  هو منع  التطبيقات الأخرى من إحداث أي خطأ أو تداخل في عملية تسجيل الدخول الى النظام  قد تؤدي الى سرقة بيانات دخول المستخدمين.

كما أضاف قائلا : " لقد كان خطأ فادحا ، فقد كان بإمكاننا الحصول على زر واحد بدل تركيبة 3 أزرار ، لكن  الرجل الذي صمم لوحة مفاتيح IBM أول الأمر لم يرد منحنا ذلك " و قد كان الرجل الذي تحدث عنه Bill Gate ما هو إلا David Bradley ، المهندس الذي إخترع اختصار لوحة المفاتيح الثلاثية  Ctrl + Alt + Del .

بالرغم من استعمال تركيبة Ctrl + Alt + Del حاليا في ويندوز لإقفال الحواسيب أو لإظهار مدير المهام Task Manager ، إلا أن برادلي اخترعها أول الأمر من أجل إعادة تشغيل الحواسيب . و في حديث له مع إحدى وسائل الإعلام قال معلقا على  هذه النقطة : " قد  أكون أنا من اخترعها ، لكن Bill Gate من جعلها شهيرة ".

موضوع من طرف : أحمد عزيزي

بيل غيتس : تبني اختصار لوحة المفاتيح Ctrl + Alt + Del كان خطأ فادحا Reviewed by Rachid Boulahfa on 5/30/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.