أخبار الانترنت

فورماتيكا

مايكروسوفت تطلق حاسوبها الجديد Surface : المواصفات ، السعر

لاب توب مايكروسوفت Surface الجديد - المنافس الأول لحواسيب جوجل ChromeBook يأتي بمواصفات جد متقدمة تتجاوز كل منافسيه...
الى جانب إعلانها عن إطلاق  ويندوز 10 إس - الإصدار الخفيف من ويندوز 10 الموجه للطلبة و التلاميذ ، و إعلانها عن عقد شراكات مع مختلف الشركات المصنعة للحواسيب المكتبية لتصنيع أجهزة تعمل بنظام التشغيل الجديد يبدأ سعرها ب 189 دولار ، أعلنت مايكروسوفت ايضا خلال مؤتمرها الخاص المنعقد اليوم 2 ماي عن طرح اصدار جديد من سلسلة حواسيبها المحمولة Surface.

الإصدار الجديد من سلسة حواسيب Surface المحمولة الذي أطلقته مايكروسوفت هذا اليوم سيكون بمثابة المنافس العنيد لحواسيب كرومبوك ChromeBook المملوكة لجوجل و المسيطرة على السوق التعليمية منذ سنوات.  و هو سيعمل بنظام ويندوز 10 إس الخفيف و السريع الذي يستهدف هو الآخر نفس السوق لينافس بذلك نظام التشغيل كروم Chrome OS الخاص بجوجل.

الإصدار الجديد من Surface هو عبارة عن لاب توب خفيف الوزن لا يتجاوز وزنه 1.25 كيلوجرام  يأتي مجهزا بشاشة لمس PixelSense التي تعد أنحف شاشة تم التوصل إليها الى حدود الآن ، بقياس 13.5 إنش ، و بدقة 1080p ، و بنسبة امتداد صورة 3:2.
 اللاب توب الجديد سيعمل بمعالج Core i5 أو i7 و رامات يتراوح حجمها بين 4 / 8 /16 جيجابايت الى جانب ذاكرة تخزين SSD يصل حجمها الى 128 / 256 / 512 جيجابايت حسب المواصفات المختارة . و هو سيأتي مجهزا بمنفذ يو اس بي ، منفذ بطاقة الذاكرة SD و منفذ MiniDP الخاص بنقل الصوت و الصورة الى الشاشات الخارجية... أما عن بطاريته ، فتصل مدة استخدامها بعد الشحن الكامل الى ما يقارب 14ساعة و نصف.

حاسوب مايكروسوفت الجديد متوفر بأربعة ألوان و هو متاح حاليا للطلب المسبق بسعر يبدأ ب 999 دولار.

مواضيع ذات صلة :
+ أهم الفروقات بين معالجات إنتل الإحترافية ذات الأداء العالي Core i7 و Xeon.
+ أخيرا طرح باتش جديد يسمح بتجاوز منع مايكروسوفت لتحديثات ويندوز 7 و 8.1 على المعالجات الحديثة.
+ الحل النهائي و العملي لتحويل حاسوبك القديم و البطيء (PC-MAC) ، المُتخلى عنه الى حاسوب كروم بوك فائق السرعة.
مايكروسوفت تطلق حاسوبها الجديد Surface : المواصفات ، السعر Reviewed by Rachid Boulahfa on 5/03/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.