أخبار الانترنت

فورماتيكا

لا أنترنت للحكومات التي تمنع الأنترنت عن شعوبها : مركز Afrinic يحذر

عقوبات صارمة جديدة في حق أي حكومة ثبت تورطها في حرمان مواطينها من حقهم في الولوج الى الأنترنت...
في خطوة للحد من ظاهرة منع الحكومات لمواطينها من الوصول الى الأنترنت و حرمانهم من حقهم في الوصول الى المعلومة ، أعلن المركز الإفريقي لمعلومات الشبكة Afrinic عزمه حرمان أي حكومة إفريقية ثبت تورطها في مثل هذا الفعل لأي سبب غير قانوني معقول من الحصول على عناوين IP.

و يُعد مركز Afrinic إحدى المراكز الخمس الكبرى عبر العالم التي تم انشاؤها للتعامل و إدارات مساحات عناوين الأنترنت في القارة الإفريقية . و هي المؤسسة الوحيدة في هذه الجهة المخولة بمنح عناوين الأي بي IP ، التي بدونها لا يسع لأحد الدخول الى شبكة الأنترنت.

و لتقنين خطواتها العقابية هذه في حق الحكومات التي تحرم مواطينها من الولوج الى الشبكة  ، اقترح المركز عدة تعديلات على مواد و بنود دليل السياسات الموحد ، التي يُعتبر بمثابة المرجع القانوني الذي يُرجع إليه حين إرتكاب أي حكومة لأي نوع من المخالفات ، حيث من خلاله يتم استنباط العقوبات .

من أهم العقوبات التي يقترح المركز إدرجها ضمن دليله : حرمان الحكومات و الجهات المرتبطة بها التي ثبت ارتكابها لمخالفة حرمان جزء من موطنيها من حقهم في الولوج الى شبكة الأنترنت من التوصل بعناوين الأي بي لمدة تصل الى 12 شهرا .

و في حال استمرار أو تجدد عملية حرمان المواطنين من الأنترنت في مدة العقوبة الأولى  ،سيعمد مركز Afrinic الى تمديد العقوبة لتصل حتى ل 10 سنين .

كما أشار المركز أيضا الى أن هذه العقوبات لا تُطبق إلا في حال التأكد من تورط أي حكومة في عملية حجب الولوج الأنترنت عن مواطنيها ، و لا يشمل ذلك الحالات التي تتم لأسباب قانونية و قضائية.

مواضيع ذات صلة :
+ كذبة الأنترنت المجاني عبر الأقمار الصناعية من خلال خدمة Outernet.
+ تطبيق مذهل من "تور" لكشف أي رقابة أو تتبع على خدمة الأنترنت ببلدك من أي جهة كانت.
+ استخدام VPN بدولة الإمارات سيعرضك لعقوبات حبسية و غرامات مالية تتجاوز نصف مليون دولار.

لا أنترنت للحكومات التي تمنع الأنترنت عن شعوبها : مركز Afrinic يحذر Reviewed by Rachid Boulahfa on 4/14/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.