أخبار الانترنت

فورماتيكا

هذه التقنية الجديدة تفوق 5G بأزيد من 10 مرات في سرعة نقلها للبيانات

تقنية اتصال لاسلكية جديدة غير مسبوقة أسرع من تقنية 5G المذهلة بأزيد من 10 مرات بسرعة تفوق 100 جيجابايت في الثانية...
بالرغم من أنه من المتوقع أن يطرح الجيل الخامس من شبكات الإتصال المحمولة 5G ، الذي لا زال قيد التجربة و الإختبار ، بحلول سنة 2020 . إلا أن تقنية اتصال لاسلكية جديدة تم الإعلان عنها في الأيام القليلة الماضية . تقنية اتصال أسرع من تقنية 5G المستقبلية بحوالي 10 مرات ، و بقدرة نقل بيانات بسرعة فائقة تصل الى 100 جيجابايت في الثانية الواحدة  و ذلك باستخدام نطاق التردد 300 جيجاهارتز - المعروف بتيراهارتز TeraHertz.

تقنية الإتصال الجديدة تم تطويرها من طرف باحثين من جامعة هيروشيما بشراكة مع المعهد الوطني لتكنولوجيا المعلومات و الإتصالات و شركة بانسونيك الرائدة في مجال التقنية و الإلكترونيات. و قد تم التوصل إليها بالإستعانة بدارة متكاملة مرسلة تغطي الترددات بين المجال 275Ghz و 450Ghz ، الغير مستخدم نهائيا في هذا النوع من الإتصالات اللاسلكية ، ليتمكنوا في الأخير من خلالها إقامة رابط اتصال تصل سرعته الى 105 جيجابايت في الثانية.

التقنية الجديدة أثارت دهشة و إعجاب الكثيرين بنطاق ترددها العالي 300 جيجاهارتز الغير مسبوق في مجال الإتصالات اللاسلكية ، حيث أن  تقنية WiGiG الفائقة السرعة ، الأكثر من كافية لإثارة إعجابنا لا يتجاوز نطاق ترددها 60 جيجاهارتز . أما عند مقارنتها بتقنية 4G LTE المستخدمة حاليا فإننا نحصل على فارق سرعة يصل الى أزيد من 1000 مرة .

تقنية الإتصال الجديدة عبر نطاق التردد 300 جيجاهارتز الذي أُطلق عليه تسمية تيراهارتز TeraHertz  من طرف الإتحاد الدولي للإتصالات ، لا زالت في مراحل تطويرها الأولى ، و أمامها الكثير لتصل الى مرحلة التسويق . إلا أن الإعلان عن مثل هكذا تقنيات يبشر بمستقبل زاهر بسرعات فائقة لنقل البيانات لا يمكن لأحد تخيل مداها .

إقرأ أيضا :
+ كذبة الأنترنت المجاني عبر الأقمار الصناعية من خلال خدمة Outernet.
+ تطوير حاسوب صغير يعمل بدون بطارية و يحصل على طاقته بنفسه من موجات الراديو.
+ تقنية واي فاي WiFi غير مسبوقة يمكن أن تقلل من استهلاك هاتفك لشحن البطارية أثناء استخدامه لأكثر من 10.000 مرة.
هذه التقنية الجديدة تفوق 5G بأزيد من 10 مرات في سرعة نقلها للبيانات Reviewed by Rachid Boulahfa on 2/08/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.