أخبار الانترنت

فورماتيكا

جوجل تعلن عن تحديث جديد لمتصفحها كروم يزيد من سرعة إعادة تحميل الصفحات بنسبة 28%

في خطوة هي الأولى من نوعها منذ سنوات جوجل تُعدّل في خاصية إعادة تحميل صفحات الويب . و النتيجة زيادة في سرعتها بمقدار 28 في المائة ...
أعلنت شركة جوجل هذا الأسبوع عن تحديثات جديدة موجهة الى مختلف اصدارات متصفحها كروم سواء تلك التي تعمل في أنظمة التشغيل المكتبية أو المحمولة ، ستجعل من سرعة التصفح  أثناء إعادة تحميل صفحات مواقع الويب أسرع ب 28 % مما كانت عليه في السابق . و يرجع الفضل في ذلك الى بعض التعديلات الطفيفة التي أُجريت على ميزة إعادة التحميل Reload التي لم تُعدّل و لم تُمس منذ سنوات .

إقرأ أيضا :
+ أوبرا تتطرح متصفحها الجديد "Neon" بميزات مذهلة ستغير طريقة تصفحنا للمواقع.
+ المرشح الأول لهزيمة جوجل كروم : متصفح Vivaldi الأكثر خفة وبقدرات خيالية يتجاوز كروم بخطوات.

في الصيغة القديمة من ميزة "إعادة التحديث" ، عند الضغط على زر التحيين أو التحديث لأي موقع ، يقوم المتصفح  بالتحقق من صحة كل روابط و محتوى صفحة الويب تلك بدون استثناء ، و ذلك للتأكد إن كانت لا زالت صالحة و مُحدّثة ، الشيء الذي يستدعي إرسال كم هائل من الطلبات الى مختلف الدومينات و المصادر الداخلية و الخارجية  التي لها علاقة بمحتوى هذه الصفحة . مما ينتج عنه إضاعة الكثير من وقت التصفح.

و كحل لهذا الإشكال قامت شركة جوجل بشراكة مع فيسبوك و موزيلا بتبسيط عملية تحيين الصفحات و إعادة تحميلها ، بحيث لا تشمل عملية التحقق كل مصادر الصفحة و إنما فقط تلك المهمة . و كنتيجة لذلك أعلنت فيسبوك أن سرعة إعادة تحميل صفحاتها مع تحديثات كروم الجديدة زادت بنسبة 28 % .

فيديوا يوضح الفرق بين سرعة إعادة تحميل صفحات مواقع الويب في متصفح جوجل كروم قبل و بعد التحديثات الجديدة :


التحديثات الجديدة لجوجل كروم التي تستهدف الزيادة من سرعة إعادة تحميل الصفحات سيكون لها بالغ الأثر الإجابي على مواقع التواصل الإجتماعية ، بإعتبار أن روادها يستخدمون هذه الخاصية بكثرة، نظرا لسرعة تحيين المحتوى بها . و الكم الهائل من التعليقات و البوستات التي تُنشر فيها في الثانية الواحدة.
جوجل تعلن عن تحديث جديد لمتصفحها كروم يزيد من سرعة إعادة تحميل الصفحات بنسبة 28% Reviewed by Rachid Boulahfa on 1/28/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.