أخبار الانترنت

فورماتيكا

الآن ويندوز 10 سيقوم بحذف عدد من ملفاتك بشكل أوتوماتيكي دون الرجوع إليك

مايكروسوفت تجلب ميزة جديدة لنظام تشغيلها ويندوز 10 تسمح له بحذف الملفات الغير مستخدمة المؤقتة و إفراغ سلة المهملات بشكل أوتوماتيكي دون تدخل منك.
أطلقت مايكروسوفت هذا الأسبوع اصدارا جديدا Build 15014 من نسخة ويندوز التجريبية Windows Insider، و التي كما هو متعارف عليه تعتبر المنصة الأولى التي يتم عليها تجربة مختلف الميزات و الخواص الجديدة التي تعتزم مايكروسوفت إطلاقها بشكل رسمي عبر تحديثات قادمة .

من بين أهم الميزات الجديدة التي جائت في هذا الإصدار التجريبي من ويندوز 10 ، نجد ميزة الحذف الأوتوماتيكي  للملفات من النظام لإتاحة مساحة فارغة أكثر على الهارد ديسك . و التي تستهدف حاليا حسب مايكروسوفت فقط الملفات المؤقتة الغير مستعملة  و الملفات  المحذوفة في سلة المهملات التي تجاوزت مدة 30 يوما .

ميزة الحذف الأوتوماتيكي الجديدة في ويندوز 10 ، تأتي أيضا مرفقة بإمكانية تخصيصها و تعديل خياراتها ، بحيث يكون للمستخدم كامل الحرية في تحديد الملفات التي سيشملها الحذف الأوتوماتيكي ، أو حتى إيقاف تشغيل الميزة من أساسه . و ذلك من خلال الوصول الى اعداداتها عبر المسار التالي : Settings>System>Storage Settings .

هذه الميزة الجديدة ستكون بمثابة الحل الفعال للكثير من المستخدمين الذين يشتكون بصفة دائمة من سرعة امتلاء أقراصهم الصلبة اثناء استخدامهم نظام التشغيل ويندوز 10 . و من المرجح أن تكون هذه الميزة الجديدة جزءا من تحديثات ويندوز 10 القادمة ، التي ستحمل اسم Creator ، و التي من المتوقع أن يتم إطلاقها تدريجيا ابتداءً من أبريل القادم .

إقرأ أيضا :
+ أخيرا مايكروسوفت ستسمح لمستخدميها بإيقاف تحديثات ويندوز 10 الإجبارية.
+ لأول مرة ثيمات ويندوز 10 متاحة للتحميل المجاني على متجر ويندوز.
+ لماذا تطالبنا انظمة ويندوز بإعادة تشغيل حواسيبنا بعد تثبيت التحديثات و بعض البرامج ؟
+ كيفية نقل و تثبيت البرامج و التطبيقات على الفلاشة أو بطاقة الذاكرة في ويندوز 10.
الآن ويندوز 10 سيقوم بحذف عدد من ملفاتك بشكل أوتوماتيكي دون الرجوع إليك Reviewed by Rachid Boulahfa on 1/24/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.