أخبار الانترنت

فورماتيكا

بعد طرحها لأسوأ توزيعة لينكس في العالم، كوريا الشمالية تطور تابلت أندرويد معد بالأساس للتجسس

على خطى توزيعة لينكس Red Star OS التي وصفت بأنها حلم كل دكتاتور يريد استعباد شعبه ، كوريا الشمالية تطرح لأول مرة في تاريخها تابلت ، أقل ما يوصف به هو أنه أداة معدة للتجسس بغباء في شكل حاسوب لوحي.
في ديسمبر من العام 2015 تم تسريب نسخة خاصة من توزيعة لينكس ، تدعى Red Star OS تم تطويرها و تخصيصها من طرف كوريا الشمالية ، كخطوة نحو امتلاك نظام تشغيل يستجيب لكل معاييرالحكومة الصارمة . إلا أن هذه التوزيعة وُصفت آنذاك بأنها أسوأ نظام تشغيل طرح في العالم ، و ذلك راجع بالأساس الى العدد الهائل من الخواص التجسسية التي أضبفت له و التي تسمح للنظام الكوري الشمالي بمراقبة حركات و سكنات مستخدميه . حتى أن بعض الباحثين الأمنيين وصفوه بأنه حلم كل دكتاتور يريد أن يستعبد شعبه.

و في خطوة مماثلة تداولت العديد من المواقع خبر طرح كوريا الشمالية لحاسوب لوحي - تابلت جديد ، يحمل اسم Woolim يعمل بنظام تشغيل أندرويد تم تخصيصه و تعديله برعاية مباشرة من القائد الأعلى كم جونغ أون Kim Jong-un ، بحيث يوافق معايير هذا البلد الصارم .

الغريب و العجيب في تابلت Woolim الجديد هو أنه لا يحتوي على أي من رقاقات البلوتوث أو الواي فاي ، أو أي أداة اتصال تسمح له بالإتصال بأي مصدر خارجي ، مجاني كان أو مدفوع . و خيار الإتصال الوحيد المتاح أمام مستخدميه هو شبكة أنترنت كوريا الشمالية الخاصة ، التي لا يتعدى عدد المواقع الإلكترونية فيها 28 موقعا رسميا ، هذا الى جانب إمكانية مشاهدة التلفزيون المحلي المليء بالبروباغندا الحكومية .

كما أنه لا يمكن تشغيل أو تثبيت أي من تطبيقات أندرويد عليه ، سوى تلك المعتمدة من طرف الحكومة . و عند فتح أي تطبيق مهما كان، يقوم الجهاز بإلتقاط صورة له "سكرين شوت" غير قابلة للحذف يحفظها على ذاكرته الداخلية ، و ذلك كله لكي يتم ضمان عدم قيام المستخدمين بأي خروقات من أي نوع.

إقرأ أيضا :
+ كل برامج مكافحة الفيروسات عديمة الفائدة : كبير الخبراء الأمنيين لجوجل يفجرها.
+ الآن يمكنك اختراق أي جهاز كمبيوتر و التحكم الكامل به عن بعد بإستخدام هذا الجهاز الذي لا يتعدى $5.
بعد طرحها لأسوأ توزيعة لينكس في العالم، كوريا الشمالية تطور تابلت أندرويد معد بالأساس للتجسس Reviewed by Rachid Boulahfa on 1/03/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.