أخبار الانترنت

فورماتيكا

أوبرا تتطرح متصفحها الجديد "Neon" بميزات مذهلة ستغير طريقة تصفحنا للمواقع

"نيون" : متصفح جديد بميزات غير مسبوقة ، و سرعة خيالية سيغير طريقة استخدامنا للمتصفحات : متصفح يستحق التجربة و التشجيع....
منذ ظهور متصفح جوجل كروم على الساحة التقنية و تربعه على عرش المتصفحات كأكثرها استخداما و شيوعا ، أصبحت و تيرة تطور المتصفحات على العموم بطيئة و لم نعد نشهد أي لمسات مبتكرة و جديدة بها  و بطريقة عملها . فكل المتصفحات تتشابه من حيث الشكل حد التطابق في أحيان كثيرة ، و تعمل بنفس الطريقة التقليدية التي فرضها جوجل كروم محاولة بذلك نسخ تجربته و نجاحاته.

لكن بالرغم من ذلك تظهر بين الفينة و الأخرى متصفحات تحاول جاهدة تغيير الدفة و فرض و جودها كتجربة فريدة من نوعها غير مُقلدة  تحاول البحث عن موطئ  قدم ، و من أبرزها نجد متصفح Vivaldi الذي كنا قد خصصنا له عدة مواضيع كاملة ، بإعتباره متصفحا مبتكرا جديرا بالتشجيع و الإحترام .
و على نفس المنوال ها هي شركة Opera تطرح متصفحا جديدا بأفكار و ميزات جديدة غير مسبوقة ، يحمل اسم Opera Neon ، محاولة بذلك تغيير طريقة استخدامنا للمتصفحات .

بعد تثبيت متصفح نيون أوبرا و فتح واجهته ، ستتفاجأ بأنه لا يحتوي على أي علامات تبويب كما هو الحال عليه في مختلف المتصفحات . بل ستجد ان خلفية سطح مكتبك قد تحولت أوتوماتيكيا الى علامات تبويب ، حيث تظهر لك في الجانب الأيمن على شكل فقاعات دائرية.

كما أن واجهة المتصفح الرئيسية لا تحتوي كذلك على أي شريط عناوين أو ما شبه . و لكتابة عنوان موقع ما أو لتنفيذ البحث ، كل ما عليك فعله ليظهر لك شريط العنوان هو الضغط على إحدى اختصارات الفقاعات و من ثم تغيير عنوانها.

أما في الجهة اليسرى من المتصفح ستجد العديد من الأدوات التي قد تحتاجها أثناء تصفحك ، مثل أداة تصوير المواقع screenshot ، معرض الصور حيث تشاهد ما صورته ، أداة تحميل ، المواقع المفضلة ...الى غير ذلك من الأدوات المفيدة للمستخدمين .

كما يأتي أيضا متصفح نيون أوبرا مدمجا بخاصية تقسيم الشاشة ، التي تسمح  بإظهار أكثر من موقع في نفس الوقت و على نفس الواجهة. الشيء الذي يعتبر ميزة مفيدة  غير مسبوقة في المتصفحات الاخرى قد تسهل على المستخدمين القيام بالكثير من المهام المزدوجة على شبكة الويب.
بالرغم من أن أوبرا Opera لا تطرح متصفح نيون كبديل لمتصفحها الرسمي المشهود له بالكفائة  ، إلا انه خطوة أولى مبتكرة نحو بناء متصفح قوي بميزات و طريقة عمل مختلفة و فعالة ، يكسر الرتابة و النمطية التي باتت تعيش فيها مختلف المتصفحات الموجودة حاليا.

لتحميل التطبيق و تجربته يمكنكم ذلك من خلال الرابط المباشر التالي : Opera Neon.
أوبرا تتطرح متصفحها الجديد "Neon" بميزات مذهلة ستغير طريقة تصفحنا للمواقع Reviewed by Rachid Boulahfa on 1/14/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.