Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

الآن يمكنك إحداث انهيار كامل و دائم بتطبيق دردشة أيفون فقط بإرسال هذه الرسالة البسيطة

خطأ برمجي جديد مكتشف في أنظمة iOS التي تعمل بها هواتف أيفون و أجهزة أيباد ، تسمح لمستغليه بإحداث إنهيار كامل و دائم بتطبيق الدردشة . و لا حل لحدود الساعة.
بالرغم من محاولات شركة أبل المستميتة لتحصين أجهزتها و أنظمة تشغيلها من أي ثغرة أمنية أو خطإ برمجي قد يوجد فيها ، نظرا لما قد يؤثر سلبا على سمعتها ، و هي الشركة التي تدعي دوما أن أنظمتها و أجهزتها هي الأأمن على الإطلاق ، إلا أنه بين الحين و الآخر تظهر بعض منها ، ليتأكد لنا كل مرة و بالملموس ، أنه في عالم التقنية لا أنظمة آمنة على الإطلاق ، و لا مهرب من الثغرات الأمنية و الأخطاء البرمجية.

كحلقة من سلسلة الأخطاء و العثرات التي عرفها نظام تشغيل أبل المخصص للإجهزة المحمولة iOS ، و التي كان آخرها تلك الثغرة المكتشفة التي تسمح لمستغليها بتجاوز قفل أي هاتف أيفون و الوصول الى بياناته و محتوياته ، تم الإعلان عن اكتشاف ثغرة برمجية جديدة على مستوى تطبيق الدردشة  و إرسال الرسائل القصيرة  ، يمكن من خلالها إحداث انهيار كامل به ، و ذلك فقط بإرسال رسالة.

إقرأ أيضا :

+ الآن يمكن اختراق هاتف أيفون و التحكم فيه عن بعد فقط بفتح صورة أو ملف PDF.
+ إليكم الرجل الذي غير إسمه الحقيقي الى "أيفون 7" للحصول على هاتف مجاني.

الى حدود الآن لا يعرف الكثير حول طبيعة الثغرة الجديدة التي تم  تقديمها على أحد قنوات يوتيوب التي تهتم بالأمن المعلوماتي ، إلا أنه حسب الفيديو المرفوع ، فإنه بمجرد إرسال رسالة مرفوقة ببطاقة جهة الإتصال Vcard بقياس أكثر بقليل من ذلك المعتمد من طرف تطبيق المراسلة في أنظمة iOS ، فإنه بتوقف عن العمل و يتم  إقفاله . و كلما تمت محاولة فتحه من جديد فإنه يعاود الإنهيار.

حسب الفبديو الذي تمت مشاركته ، فإن هذا الخطأ البرمجي مصابة به كل الإصدارات الأخيرة من أنظمة iOS ،ابتداء من 9 الى الإصدارات الأحدث . و إليكم الفيديو الذي يوضح خلاله مكتشف الثغرة جميع مراحل استغلالها :


الى حدود الساعة لم يتم طرح أي ترقيع للثغرة أو الخطإ البرمجي المكتشف ، و الذي يتوقع أن يكون ضمن الإصدار القادم 10.2.1 . لذا لا يبقى لمستخدمي أنظمة iOS المصابة سوى توخي الحيطة و الحذر ، و عدم فتح أي رسالة اأو دردشة تحتوي على بطاقات Vcard.
الآن يمكنك إحداث انهيار كامل و دائم بتطبيق دردشة أيفون فقط بإرسال هذه الرسالة البسيطة Reviewed by Rachid Boulahfa on 12/30/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.