Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

التصنيف العالمي الجديد للدول العشر الأوئل التي تمتلك أعلى سرعة أنترنت LTE 4G في العالم

طرح تصنيف عالمي جديد للدول التي تملك أسرع شبكات LTE 4G ، من طرف شركة OpenSignal المتخصصة و الرائدة في هذا المجال ، كشف عن مفاجآت لم يتوقعها أحد : دول تحقق المعجزة و تتمكن من الوصول الى أعلى الرتب.
نشرت OpenSignal الشركة الرائدة و المرجع المعتمد من طرف الأخصائيين في رصد أداء مختلف مشغلات الهاتف المحمول و خدماته عبر العالم  تقريرا مفصلا تصف و توضح من خلاله حالة خدمات االأنترنت عبر تقنيات الإتصال LTE 4G  في مختلف مناطق العالم . و تضع تصنيفا موثوقا للدول التي تملك أفضل سرعة أنترنت 4G .

كثير من يخلطون بين 4G و LTE و يعتبرهما مسميين لإسم واحد . و هذا خطأ شائع . و الصحيح هو أن 4G بالرغم من اعتباره مصطلحا فضفاضا يحمل عدة معاني ، إلا أن استخدامه في مجال الإتصالات يشير الى الجيل الرابع من تقنيات نقل البيانات عبر شبكات الإتصال اللاسلكية الخلوية ، التي تعتبر أكثر تقنيات نقل البيانات المستخدمة حاليا سرعة .

أما LTE أو Long Term Evolution فهو أحد صيغ 4G لنقل البيانات اللاسلكية المفضلة و الأكثر استخداما من طرف مقدمي و مزودي خدمات الأنترنت الخلوية بمختلف مناطق العالم .


الدول العشر الأولى التي تمتلك أعلى سرعة أنترنت LTE 4G في العالم 

استطاعت سنغافورة الدولة الجنوب شرق اسياوية احتلال المركز الأول في هذا التصنيف بسرعة تصل الى 45.86 ميغابايت ، متجاوزة بذلك كوريا الجنوبية المتربعة دوما على عرش تصنيفات سرعة الانترنت بفارق بسيط . إلا أن كوريا الجنوبية فيما يتعلق بتوفر خدمة 4G تعد هي الأولى عالميا . حيث أن نسبة نجاح وصول مستخدمي المحمول الى الخدمة بهذا البلد تتجاوز 95.7 % .

 الحصول على  أعلى درجات السرعة ليس المعيار الوحيد و الأوحد لقياس مدى جودة و فاعلية شبكة 4G في دولة ما . فهناك العديد من الدول التي تصنف على أنها تملك شبكات 4G  بسرعات وصول عالية ، لكن عندما يتعلق الأمر بتوفر و إتاحة availability الوصول الى شبكاتها ، فإنها لا تبلي البلاء الحسن.

فمثلا عندما نشاهد دولة نامية مثل الهند تحقق أعلى الدرجات من حيث نسبة توفر شبكتها 4G LTE ، تصل الى 71 % ، بالرغم من أن سرعة صبيب انترنت 4G بها لا يتعدى 6.39 ميغابايت . يتضح لنا أن معيار السرعة ليس هو المعيار الفصل الوحيد المحدد لجودة شبكة 4G ما ببلد ما . و كذلك الأمر و مثال مع الولايات المتحدة الأمريكية التي تتميز بأعلى معدلات التوفر و الإتاحة لشبكة 4G بنسبة 81.3 % ، و ذلك بالرغم من أن سرعة 4G  بها لا تتعدى 13.95 ميجابايت.
التصنيف العالمي الجديد للدول العشر الأوئل التي تمتلك أعلى سرعة أنترنت LTE 4G في العالم Reviewed by Rachid Boulahfa on 12/23/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.