أخبار الانترنت

فورماتيكا

التصنيف العالمي الجديد للدول العشر الأوئل التي تمتلك أعلى سرعة أنترنت LTE 4G في العالم

طرح تصنيف عالمي جديد للدول التي تملك أسرع شبكات LTE 4G ، من طرف شركة OpenSignal المتخصصة و الرائدة في هذا المجال ، كشف عن مفاجآت لم يتوقعها أحد : دول تحقق المعجزة و تتمكن من الوصول الى أعلى الرتب.
نشرت OpenSignal الشركة الرائدة و المرجع المعتمد من طرف الأخصائيين في رصد أداء مختلف مشغلات الهاتف المحمول و خدماته عبر العالم  تقريرا مفصلا تصف و توضح من خلاله حالة خدمات االأنترنت عبر تقنيات الإتصال LTE 4G  في مختلف مناطق العالم . و تضع تصنيفا موثوقا للدول التي تملك أفضل سرعة أنترنت 4G .

كثير من يخلطون بين 4G و LTE و يعتبرهما مسميين لإسم واحد . و هذا خطأ شائع . و الصحيح هو أن 4G بالرغم من اعتباره مصطلحا فضفاضا يحمل عدة معاني ، إلا أن استخدامه في مجال الإتصالات يشير الى الجيل الرابع من تقنيات نقل البيانات عبر شبكات الإتصال اللاسلكية الخلوية ، التي تعتبر أكثر تقنيات نقل البيانات المستخدمة حاليا سرعة .

أما LTE أو Long Term Evolution فهو أحد صيغ 4G لنقل البيانات اللاسلكية المفضلة و الأكثر استخداما من طرف مقدمي و مزودي خدمات الأنترنت الخلوية بمختلف مناطق العالم .


الدول العشر الأولى التي تمتلك أعلى سرعة أنترنت LTE 4G في العالم 

استطاعت سنغافورة الدولة الجنوب شرق اسياوية احتلال المركز الأول في هذا التصنيف بسرعة تصل الى 45.86 ميغابايت ، متجاوزة بذلك كوريا الجنوبية المتربعة دوما على عرش تصنيفات سرعة الانترنت بفارق بسيط . إلا أن كوريا الجنوبية فيما يتعلق بتوفر خدمة 4G تعد هي الأولى عالميا . حيث أن نسبة نجاح وصول مستخدمي المحمول الى الخدمة بهذا البلد تتجاوز 95.7 % .

 الحصول على  أعلى درجات السرعة ليس المعيار الوحيد و الأوحد لقياس مدى جودة و فاعلية شبكة 4G في دولة ما . فهناك العديد من الدول التي تصنف على أنها تملك شبكات 4G  بسرعات وصول عالية ، لكن عندما يتعلق الأمر بتوفر و إتاحة availability الوصول الى شبكاتها ، فإنها لا تبلي البلاء الحسن.

فمثلا عندما نشاهد دولة نامية مثل الهند تحقق أعلى الدرجات من حيث نسبة توفر شبكتها 4G LTE ، تصل الى 71 % ، بالرغم من أن سرعة صبيب انترنت 4G بها لا يتعدى 6.39 ميغابايت . يتضح لنا أن معيار السرعة ليس هو المعيار الفصل الوحيد المحدد لجودة شبكة 4G ما ببلد ما . و كذلك الأمر و مثال مع الولايات المتحدة الأمريكية التي تتميز بأعلى معدلات التوفر و الإتاحة لشبكة 4G بنسبة 81.3 % ، و ذلك بالرغم من أن سرعة 4G  بها لا تتعدى 13.95 ميجابايت.
التصنيف العالمي الجديد للدول العشر الأوئل التي تمتلك أعلى سرعة أنترنت LTE 4G في العالم Reviewed by l on 12/23/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.