Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

إحذر ! خطأ في فيسبوك يعيد نشر منشوراتك السابقة دون إذنك

ظهور عدد من منشورات فيسبوك القديمة التي تعود لأشهر أو حتى سنوات على حوائط المستخدمين دون إذن أو حتى علم منهم ، بسبب خطأ برمجي لا يُعرف لحدود الساعة مصدره.
Image: Wikimedia
أفادت عدة تقارير عن عدد من مستخدمي فيسبوك عبر مختلف دول العالم أن عددا من منشورلتهم القديمة التي تعود لأشهر و ربما لسنوات بدأت في الظهور على حوائطهم الشخصية دون إذن منهم و لا علم . و قد تم رصد هذا المشكل أول الأمر من قبل مجلة PCMAg التي كتبت مقالة عن أحد المستخدمين الذي لاحظ أن بعضا من اصقائه قام بالإعجاب بصورة كان قد نشرها منذ أشهر.

لا زال سبب هذا الخطأ البرمجي مجهولا ، إلا أن الملاحظ هو أنه قد بدأ بالظهور مباشرة بعد طرح فيسبوك تحديثا لتطبيقها . الشيء الذي من الممكن أن يعني أن هناك رابطا ما بين الحدثين . كما من المحتمل أيضا أن يكون سبب هذا المشكل هو خلل ما في خاصية Year in Review التي تفعّلها فيسبوك بداية كل عام ، تذكر مستخدميها بمنشوراتهم السابقة .

الخطأ البرمجي تسبب في الكثير من القلق للمستخدمين الذين لاحظوه ، حتى أن بعظهم إعتقد أن حسابه على فيسبوك قد تعرض للإختراق و أن أحدهم يقوم بالعبث بمنشوراتهم القديمة ، مما دعاهم الى تغيير باسورداتهم أكثر من مرة .


لا يُعتبر هذا الخطأ سابقة في تاريخ فيسبوك .حيث أنها قد قامت في وقت سابق بإعلان وفاة مؤسسها مارك زكنبيرغ  Mark Zuckerberg عن طريق الخطأ . أما عن رد الشركة الرسمي فقد إكتفى متحدثها الرسمي بقول أنهم على علم بالموضوع ، و أن تحقيقاتهم جارية لمعرفة سبب هذا الخطأ.


إقرأ أيضا :
فيسبوك تضيف خاصية جديدة الى خدماتها تسمح بإيجاد نقاط الواي فاي المجانية القريبة.
- فيسبوك تقوم بالتنصت و الإستماع الى كل ما تقولونه في حياتكم الواقعية عن طريق ميكروفون هواتفكم.
- اكتشاف باب خلفي BackDoor خطير مثبت على أحد خوادم فيسبوك من طرف هاكر يسمح له بسرقة الباسووردات.
إحذر ! خطأ في فيسبوك يعيد نشر منشوراتك السابقة دون إذنك Reviewed by Rachid Boulahfa on 12/11/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.