Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

اللائحة الرسمية المؤكدة للهواتف و الأجهزة المستفيدة من تحديثات أندرويد نوجا 7.0 Nougat القادم

قائمة لمختلف الهواتف و تابلت التي تم إعلان و تأكيد استفادتها من تحديثات نظام التشغيل أندرويد القادم نوجا 7.0 Nougat بشكل رسمي : مختلف الشركات العالمية و الموديلات : سامسونج Samsung ، أل جي LG ، موتورولا Motorolla ، نكسس Nexus ، سوني ، HTC ...
يُعد الإصدار السابع الجديد من نظام التشغيل أندرويد الذي سيحمل اسم اندرويد نوجا Android Nougat ، أحد أفضل الإصدارات التي حاولت من خلالها جوجل تضمين أكبر قدر من التحسينات و التطويرات الى نظامها اندرويد مقارنة  بالإصدارات التي سبقتها . حيث تضمن العشرات إن لم نقل المئات من الميزات الجديدة سواء كانت فرعية أو رئيسية ، أهمها خاصية النوافذ المتعددة Multi-Window التي تسمح للمستخدمين بفتح أكثر من تطبيق في نفس الوقت ، و ميزة النوافذ العائمة...  الشيء الذي يجعل من أندرويد نوجا أحد أكثر الإصدارات انتظارا و طلبا من طرف المستخدمين .

بعد أشهر من إطلاق النسخة التجريبية من نظام التشغيل القادم اندرويد 7.0  نوحا الموجهة بالأساس للمطورين لغرض الإطلاع عليه وتجربته و لمعرفة مكامن القوة و الضعف و لرصد الأخطاء إن وجدت و إصلاحها قبل طرح النسخة النهائية ، بدأت تطفوا على السطح في الآونة الأخيرة الكثير من التساؤلات حول نوعية و موديلات الهواتف الذكية و الأجهزة التي ستستفيد من التحديثات و الترقية الى النظام الجديد ، خاصة بعد طرح هذه التحديثات فعليا للعديد من إصدارات أجهزة نكسس المملوكة لجوجل.

 لذا سنحاول من خلال هذه التدوينة عمل قائمة متجددة و محدثة تضم كل الهواتف الذكية من مختلف الشركات العالمية و الموديلات  التي تم الإعلان و تأكيد استفادتها من تحديثات الإصدار الجديد من نظام التشغيل أندرويد نوجا 7.0 :

هواتف و أجهزة جوجل التي ستستفيد من تحديثات أندرويد نوجا 7.0

كما هي العادة ، دائما ما تستفيد الهواتف و الأجهزة المملوكة لعملاق التقنية جوجل بتحديثات الإصدارات الجديدة من نظام اندرويد هي الأولى و قبل الجميع . و هذا ما حدث فعلا هذه المرة ، حيث طرحت جوجل تحديثات اندرويد نوجا لبعض أجهزتها الحديثة منذ 22 من أغسطس الماضي . و يشمل ذلك كل من الإصدارات التالية :
Nexus 6 - Nexus 5X - Nexus 6P - Nexus 9 - Nexus Player - Pixel Series


هواتف سامسونج  التي تم تأكيد استفادتها من تحديثات أندرويد نوجا 7.0

عند يتعلق الأمر بالتحديثات و ترقية أجهزتها الى الإصدارات الأحدث من نظام التشغيل اندرويد ، تملك سامسونج سمعة سيئة ، مقارنة بشركات أخرة مثل أل جي و HTC . فقد شاهدنا العام الماضي كيف تخلت سامسونج عن العديد من الأجهزة التي كانت تمتلك كل مقومات تشغيل مارشميلو . و حتى مع تلك الأجهزة التي  كانت قد أعلنت عن استفادتها من الترقية ، كانت التحديثات جد بطيئة و أخذت من سامسونج أشهر حتى اطلاقها . على أي إليكم الهواتف التي قد أكدت سامسونج استفادتها من تحديثات النظام القادم أندرويد نوجا 7.0.
Galaxy S7 - Galaxy S7 edge - Galaxy Note 5 - Galaxy S6 - Galaxy S6 edge+ -  Galaxy S6 edge


هواتف إل جي LG  التي تم تأكيد استفادتها من تحديثات أندرويد نوجا Nougat

إل جي من الشركات القلائل التي تحترم مستخدميها ، و تحاول قدر الإمكان طرح تحديثات أجهزتها في الوقت المناسب مع أكبر عدد من المستفيدين ، على الأقل أسرع من سامسونج . و إليكم قائمة الهواتف التي أكدت إل جي استفادتها من تحديثات نظام اندرويد نوجا 7.0 . مع العلم أنها كانت قد طرحت قبل مدة هاتفها LG V20 مضمنا آخر اصدارات اندرويد :
LG V20 - LG V10 - LG G5 - LG G4 - LG G3


هواتف موتورولا Motorolla التي تم الإعلان عن استفادتها من تحديثات أندرويد نوجا Nougat بشكل رسمي

كانت شركة موتورولا قد كشفت منذ مدة عن قائمة تضم هواتفها و اجهزتها التي ستستفيد من تحديثات النظام الجديد أندرويد نوجا . و الخبر السار بالنسبة لمستخدمي أجهزة موتورولا هو أن هذه  القائمة جد طويلة ، و تضم عددا كبيرا من الهواتف :
Moto G (4th Gen) - Moto G Plus (4th Gen) - Moto G Play (4th Gen) - Moto X Pure Edition (3rd Gen) - Moto X Style - Moto X Play - Moto X-Force - Moto Z - Moto Z-Droid - Moto Z Force Droid - Moto Z Play - Moto Z Play Droid - Droid Maxx 2 - Droid Turbo 2


هواتف سوني Sony المستفيدة من تحديثات نظام أندرويد نوجا 7.0

عندما بدأت تحديثات أندرويد نوجا في الظهور أول الأمر ، كانت شركة سوني من بين المبادرين الأوائل الى الإعلان على أن هاتفها Sony Xperia Z3 سيستفيد من نسخة المطور من أندرويد نوجا . هذا بالرغم من أن  Xperia Z3 لم يستفد من تحديثات النسخة الرسمية كما توضح القائمة أدناه :
Xperia Z3+ - Xperia Z4 Tablet - Xperia Z5 - Xperia Z5 Compact - Xperia Z5 Premium - Xperia X - Xperia XA - Xperia XA Ultra - Xperia X Performance

هواتف HTC المستفيدة من تحديثات نظام أندرويد نوجا 7.0

يعتبر هاتف HTC Bolt من أولى الهواتف القادمة المعلن عنها التي ستعمل بنظام التشغيل اندرويد نوجا ، هذا الى جانب القائمة التالية التي كانت قد أعلنت عنها شركة HTC و أكدتها عدة مصادر :
HTC 10 - HTC One M10 - HTC One M9 - HTC One A9

هواتف ون بلس OnePlus المستفيدة من تحديثات نظام أندرويد نوجا 7.0

حسب ما جاء على لسان مؤسس شركة ون بلس Peter Lau في أحد الفيديوهات المنشورة على تويتر، فإن نظام التشغيل اندرويد نوجا Nougat قد تم تجربته على هواتف OnlePlus 3 . إلا أنه لحدود الساعة لا يوجد أي إعلان من الشركة عن هواتفها التي ستستفيد من التحديثات الى اندرويد نوجا 7.0 . لكن بالرغم من ذلك كل المؤشرات تشير الى أن هاتفي OnePlus 3 و OnePlus 2 سيكونان من أوائل المستفيدين .

في حالة حدوث أي تغيير في اللوائح المدرجة اعلاه للهواتف التي تم الإعلان و التأكيد على استفادتها من التحديثات الى النظام الجديد أندرويد نوجا Nougat 7.0 ، سنوافيكم بالمستجدات..

الموضوع من طرف آدم سعيد
اللائحة الرسمية المؤكدة للهواتف و الأجهزة المستفيدة من تحديثات أندرويد نوجا 7.0 Nougat القادم Reviewed by Rachid Boulahfa on 11/12/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.