Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

بلدة "HackerVille" جنة قراصنة الأنترنت : مدينة أغلب سكانها هكر

مدينة رومانية صغيرة يمتهن معضم سكانها كل ما له علاقة بالإختراق و الإحتيال المعلوماتي

 على الأرجح أنك لم تسمع من قبل عن "Râmnicu Vâlcea" ، بلدة صغيرة لا يتجاوز تعداد سكانها 100.000 نسمة ، تبعد عن بوخارست العاصمة الرومانية مسافة الثلاث ساعات . تلك المدينة التي رغم صغرها ، استطاعت أن تلفت إليها انظار الكثير من وسائل الإعلام التقنية ، و المراكز و المؤسسات المتخصصة في الأمن المعلوماتي ، بإعتبارها مكانا يأوي الكثير من الهكر المحترفين و مركزا للكثير من الهجمات و العمليات الإحتيالية التي حدثت على شبكة الأنترنت في العامين الماضيين.

Râmnicu Vâlcea و التي تعرف أيضا بإسم “Hackerville” أو ما يمكن ترجمته الى "مدينة الهكر" حصلت على شهرتها  هذه  بسبب أن أغلب ساكنتها يمتهنون كل ما له علاقة بالإختراق و الإحتيال المعلوماتي ، الشيء الذي جعل منها أشهر حتى من العاصمة بوخارست التي لا تبعد عنها كثيرا .

حسب ما جاء في موقع Wired التقني ، المستوى المعيشي  في Râmnicu Vâlcea جد مرتفع ، يصل الى حد الثراء الفاحش ، حيث السيارات الفارهة من أغلى المركات العالمية : BMW ، Mercedes تخنق المرور في شوارع المدينة ، و التي يقودها في الغالب مراهقون لا تتجاوز أعمارهم العشرين و الثلاثين يرتدون سلاسل ذهبية و ساعات يد رياضية ، تظهر من فخامتها أنها باهضة الثمن.

بالرغم من تسمية المدينة "مدينة الهكر" ، إلا أنه في الحقيقة قلة قليلة من مواطني هذه المدينة من يمكن اعتبارهم هكر حقيقيين ، في حين أن الآخرين عباراة عن محتالين على شبكة الأنترنت محدودي المهارات ، يعملون على  بيع السلع الوهمية على بعض مواقع البيع المشهورة مثل Ebay و بالتالي سرقة اموال المشترين الأجانب من مختلف مناطق العالم .

لا أحد يعرف بشكل دقيق كيف بدأ الأمر في Râmnicu Vâlcea لتتحول الى ما هي عليه الآن كأحد المراكز الأولى للجريمة الإلكترونية في العالم  . إلا أن بعض قدماء مواطنيها يعتقدون أن الأمر بدأ أثناء ثورة 1989 الرومانية ، حيث تمكن مواطنوا هذه المدينة من الوصول الى أجهزة الكمبيوتر و بعض الأدوات المتطورة .

إلا ان الأعمال المرتبطة بالجرائم الإلكترونية بدأت في  الإزدهار و الإنتشار مباشرة بعد عام 2002 ، حيث شهدة رومانيا ثورة تقنية غير مسبوقة ، مكنت سكان مدينة  Râmnicu Vâlcea من الوصول الى شبكة الأنترنت بأرخص الأسعار ، مما أدى الى انتشار مقاهي الأنترنت في كل كل مكان و بأسعار لا تذكر ، الشيء الذي مكن السكان خاصة الشباب منهم على المضي قدما في تطوير مهاراتهم في الإختراق و الإحتيال على الأنترنت.
بلدة "HackerVille" جنة قراصنة الأنترنت : مدينة أغلب سكانها هكر Reviewed by Rachid Boulahfa on 11/02/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.