Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيفية فحص الملفات و روابطها من الفيروسات و البرامج الخبيثة أون لاين قبل تحميلها

أفضل طريقة للتأكد من خلو أي رابط أو ملف من الفيروسات و تروجنات قبل تحميله ، و ذلك بفحصه أون لاين على شبكة الأنترنت بأزيد من 60 برنامج مكافحة الفيروسات دفعة واحدة و بشكل مجاني .

بات من الصعب في أيامنا هاته أن يقوم المرء بتحميل ملف من شبكة الأنترنت ، دون احتمالية تعرض جهازه لخطر الإصابة بأحد الفيروسات . فكما يعلم الجميع ، تعتبر مواقع رفع الملفات على الشبكة ، خاصة المعروفة منها ، المصدر الأول لمختلف الملفات و البرامج الملغمة و المصابة ، نظرا لإستهدافها بشكل كبير و أساسي من طرف الملغمين و زارعي البرامج الخبيثة ، بإعتبار الإقبال المنقطع النظير على خدماتها من طرف المستخدمين .

بالرغم  من وجود برنامج مكافحة الفيروسات على جهازك ( ويندوز - اندرويد...) ، بمختلف خيارات الفحص التي يوفرها ، إلا أنه في رأيي ليس من العملي فحص الملفات بعد تحميلها أو حتى تثبيتها . فحتى إن لم يكن الوقت قد فات على عملية الفحص بعد إصابة جهازك  ، فإن ذلك يعتبر مضيعة للوقت و الجهد ، خاصة بالنسبة للملفات المصابة أو الملغمة  الكبيرة الحجم التي قد تستغرق وقتا طويلا لإنهاء تحميلها . لتتفاجأ في الأخير بعد فحصها أنها مصابة ، و بالتالي عليك البحث عن غيرها .

لذا في هده التدوينة سنتطرق الى أحد الحلول العملية التي ستسمح لك ، بفحص الملفات و الروابط ، و حتى مواقع بأكملها بشكل مباشر من على شبكة الويب و بإحترافية عالية ، دون أن تضطر الى  تحميل أي منها على جهازك سواء كان كمبيوتر أو هاتف أندرويد... و ذلك من خلال  أفضل مواقع فحص الملفات ، التي تسمح لمستخدميها بالفحص المباشر و السريع لملفاتهم و روابطهم بأكثر من 60 برنامج مكافحة الفيروسات دفعة واحدة ، قادرة على رصد آخر و أعتى : الفيروسات ، تروجنات و البرامج الخبيثة .

أفضل مواقع فحص الملفات و الروابط  الملغمة و المصابة بالفيروسات ، التروجانات و البرامج الخبيثة أون لاين

موقع فحص الفيروسات المجاني فايروس توتال Virustotal

يعد موقع فايروس توتال Virustotal المملوك لعملاق التقنية جوجل ، أحد أفضل مواقع فحص الملفات المصابة ، الروابط  و مواقع الويب المشتبه احتواءها على فيروسات و برامج خبيثة . فمن خلاله يمكن فحص أي ملف ، كيفما كان بكل سهولة و فاعلية ، و ذلك بالإستعانة بمحركات فحص و قاعدة بيانات حوالي 60 من أشهر برامج مكافحة الفيروسات المصنفة التي أثبتت جدارتها.

طريقة استخدام موقع فايروس توتال VirusTotal

أما عن كيفية الإستخدام فهو موقع بسيط سهل ، ذوا واجهة استخدام جد مفهومة لا تتطلب أي شرح . كل ما على المستخدم فعله لفحص أي رابط من خلال فايروس توتال ، هو الضغط على URL ثم إدخاله في الخانة المخصصة لذالك كما توضح الصورة أعلاه ، ثم الضغط على زر Scan it لتبدأ عملية الفحص ، و لتظهر لك بعد انتهائها كافة التفاصيل حول الرابط الذي أدخلته .

أما لفحص أي ملف متواجد و محفوظ على جهازك ، فعليك اختيار File ، ثم اضغط على choose file لإختيار الملف و رفعه على الموقع . الذي بمجرد انتهائه من عملية الرفع سيفحص الملف بكافة برامج مكافحة الفيروسات التي يدعمها ، و ليُظهر لك بعد ذلك نتيجة الفحص .

موقع ScanThis

هو عبارة عن خدمة مجانية لفحص الروابط  و الملفات ، يمكن من خلالها فحص روابط الملفات المشتبه بإصاباتها بفيروسات أو برامج خبيثة . و ذلك بالإستعانة بمحرك فحص الفيروسات ClamAV ، المفتوح المصدر ، الذي يمتاز بقاعدة بيانته الضخمة و المتجددة ، و قدراته العالية على رصد الفيروسات و تروجنات المشفرة و الخفية .

Jotti’s Malware Scan

يعد هذا الموقع هو الآخر من أفضل خدمات فحص الملفات المشبوهة و المصابة بالفيروسات . فهو كما سابقه يستعين في عملية الفحص بالعديد من برامج مكافحة الفيروسات . يمكنك من خلاله فحص 5 ملفات دفعة واحدة على أن لا يتعدى الحجم الأقصى للملف الواحد 50 ميجابايت . إلا أنه و للأسف الشديد ، لا يدعم فحص الروابط و المواقع بشكل مباشر . و لإستخدامه عليك رفع الملف عليه و من ثم فحصه .
كيفية فحص الملفات و روابطها من الفيروسات و البرامج الخبيثة أون لاين قبل تحميلها Reviewed by Rachid Boulahfa on 10/12/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.