Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

فيس بوك تطرح للتحميل نسخة خفيفة من تطبيق ماسنجر لهواتف أندرويد : ماسنجر لايت Messenger Lite

رابط تحميل النسخة الخفيفة و السريعة من تطبيق الدردشة فيس بوك ماسنجر لايت التي تعمل على مختلف هواتف اندرويد القديمة و البطيئة و تشتغل بكفاءة عالية حتى مع سرعات الأنترنت الضعيفة.

في خطوة تهدف الى توسيع رقعة استخدام تطبيق فيس بوك مسانجر FaceBook  Messenger ، تطبيق الدردشة الأشهر على الإطلاق . المتوفر للتحميل المجاني على متجر جوجل ستور ، أعلنت شركة فيس بوك عن طرح نسخة خفيفة من هذا التطبيق ، يحمل اسم ماسنجر لايت يمكنه العمل على مختلف هواتف و أجهزة اندرويد ، حتى القديمة منها ، ذات المواصفات المتواضعة ، و يشتغل بكفائة عالية حتى  مع سرعات الأنترنت المتوسطة و الضعيفة .

تطبيق ماسنجر لايت Messenger Lite على ما يبدوا هو موجه بالأساس الى المستخدمين في الدول الفقيرة و النامية ، التي لا تتوفر على سرعات أنترنت عالية ، و التي تتراوح فيها مواصفات اغلب الأجهزة المستخدمة هناك بين المتوسطة و الضعيفة . الشيء الذي يفسر بدأ عملية طرح ماسنجر لايت في دول مثل : كينيا ، فنزويلا ، سريلانكا و تونس..

التطبيق الجديد ماسنجر لايت صُمم  خصيصا لكي لا يستهلك الكثير من موارد الهواتف و الأجهزة التي يعمل عليها ، و لكي يعمل على مختلف اصدارات اندرويد ، خاصة القديمة منها ، ابتداءا من الإصدار 2.3 . و هذا بالضبط ما كان يشكل عائقا أمام الكثير من المستخدمين للإستفادة من خدمات فيس بوك ماسنجر بنسخته العادية ، الذي كان يستهلك الكثير من الموارد ، خاصة الرامات و يأخذ الكثير من مساحة التخزين ، مما ينعكس سلبا على سرعة الأجهزة التي يعمل عليها ، حتى تلك التي تتميز بالسرعة و المواصفات العالية .

النسخة الجديدة الخفيفة من فيس بوك ماسنجر ، رغم صغر حجمها  الذي لا يتعدى 10 ميجابايت و خفتها الملحوظة ،  تقدم الكثير من الخدمات  التي تلبي أغلب متطلبات المستخدمين  من دردشة فورية و ارسال و استقبال للصور ، الروابط و ستيكرات .. إلا أنه لا يدعم المكالمات الصوتية و المرئية . التي من المنطقي ألا يدعمها ، بإعتبارها خدمات تستهلك الكثير من موارد الأجهزة ، و تحتاج الى سرعة انترنت مرتفعة ، الشيء الذي يخالف الفلسفة التي صُمم من أجلها فيس بوك ماسنجر لايت ، التي تهدف من ورائها شركة فيسبوك الى إتاحة التواصل عبرخدماتها لكل المستخدمين عبر العالم ، حتى هؤلاء الغير محضوضين الذي ينتمون إلا بلدان فقيرة .

تطبيق فيس بوك لايت متوفر للتحميل المجاني على متجر جوجل بلاي ستور حاليا لبعض الدول فقط من خلال الرابط التالي : Messenger Lite  . أما بالنسبة للمستخدمين الذين لم تستفد الدول التي ينتمون إليها بعد من إمكانية تحميل هذا التطبيق من على المتجر الرسمي لجوجل ، فأمامهم خياران : إما الإنتظار الى حين توفره على المتجر الرسمي ، و هذا لن يتأخر كثيرا . أو تحميله بشكل كامل بصيغة apk من الرابط التالي : APK_Facebook_Lite ، و من ثم تثبيته بشكل يدوي (الرابط  موثوق و نظيف ).
فيس بوك تطرح للتحميل نسخة خفيفة من تطبيق ماسنجر لهواتف أندرويد : ماسنجر لايت Messenger Lite Reviewed by Rachid Boulahfa on 10/05/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.