Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيفية إزالة و حذف باسورد البيوس لمختلف موديلات لاب توب أسوس Asus الحديثة

الطريقة السهلة و الناجحة لإزالة و حذف كلمة مرور البيوس عن مختلف لاب توبات أسوس الحديثة بضغطة زر ، تعمل 100% مع أغلب الموديلات الحديثة

من بين الإشكاليات الكثيرة و المزعجة التي من الممكن أي يواجهها المستخدمون مع حواسيبه المحمولة لاب توب ، نجد إشكالية كود أو باسورد البيوس . الذي يصعب كثيرا تجاوزه في حالة نسيانه للوصول الى إعدادات بيوس اللاب توب ، أو حتى قائمة الإقلاع ، الشيء الذي قد يمنعك من فرمتة جهازك و إعادة تثبيت نظام التشغيل في حالة حدوث أي عطل به أو بالهارد ديسك نفسه .

في الأيام القليلة الماضية واجهت إحدى المشاكل المتعلقة بباسورد البيوس مع لابتوب أحد أصدقائي ، الذي قام بإعادة تعيين كلمة مرور البيوس و نسيها مع إغلاق لائحة الإقلاع  . أحببت أن أشارككم حلها ، علها تفيد من قد يعاني من نفس الإشكال ، و تقصّر عليه رحلة البحث التي أخذت مني أيام .

الإشكال الذي واجهته ببساطة مع لاب توب صديقي الذي كان من نوع أسوس ASUS F75V ، هو أن اللاب توب كان يعاني من عطل في ملفات النظام ، مما يمنع إقلاعه بشكل عادي و بالتالي كان في حاجة لإعادة تثبيت النظام . لكن عند محاولة الإقلاع من قرص ويندوز 10 ، تفاجئت أن لائحة الإقلاع و حتى إعدادات البيوس مقفلة و محمية بكلمة مرور ، لم يعد صديقي يتذكرها ، و بالتالي تعدى المشكل كونه متعلقا بالنظام فقط الى مشكل أعمق متعلق بإزالة باسورد البيوس . لتبدأ بعد ذلك رحلة البحث عن الحل ، التي سيمككنا في الأخير من إزالة كلمات المرور عن مختلف موديلات لاب توبات أسوس Asus الحديثة .

الطريقة السهلة و العملية لإزالة كلمات مرور البيوس عن لاب توبات أسوس َAsus

قبل البدأ في سرد الخطوات ، تجدر الإشارة الى أن هذه الطريقة تعمل على العديد من لاب توبات أسوس Asus ، و هي مجربة و تعمل بنجاح بنسبة 100% مع الموديلات التالية :  X55A ،  A55C ، F751LX ، x501a ، K50IJ ، x55u ، s550c ، F75V  ...

أما عن الخطوات فهي سهلة و بسيطة ، و لن تحتاج منك أي عملية فك لجهازك ، كل الخطوات ، أو بالإحرى هي خطوة واحدة ستتم من داخل نظام تشغيلك . الذي إن كان متاحا الدخول اليه و الوصول الى إعدادته ، فسيكون الأمر أكثر سهولة مما كان علي أنا فعله مع لاب توب صديقي . و بالتالي لن يكون عليك المرور بالخطوة الأولى ، بل تجاوزها مباشرة الى الخطوة الثانية .


الخطوات المتبعة لإزالة باسوورد البيوس عن لاب توبات أسوس .

الخطوة الأولى : طريقتنا بالأساس تحتاج الى الدخول الى بعض إعدادات نظام التشغيل . و بما أن نظام التشغيل بلاب توب صديقى كان به عطل و غير قادر على الإقلاع . فكان لا بد علي بداية تثبيته . الشيء الذي تعذر علي فعله بشكل مباشر عليه . حيث أن لائحة الإقلاع كانت محمية هي الأخرى بباسورد بيوس . و بالتالي لم يمكنّي الإقلاع لا بقارئ الأقراص و لا بأي أداة تخزين خارجية . لذا قمت بفصل الهارد عن اللاب توب و قمت بفرمتته و تثبيت النظام عليه من لاب توب آخر . و قد اخترت ويندوز 10 ، لما يتميز به هذا النظام من قدرة على التكيف مع مختلف أنواع الهاردوير ، حتى إن لم يكن قد تعرف عليها أثناء مرحلة التثبيت . على عكس انظمة أخرى مثل ويندوز أكس بي XP أو الى حد ما ويندوز 7 .

الخطوة الثانية : بعد انتهاء تثبت النظام على الهارد ، قمت بإعادته إلى لاب توب أسوس Asus ، و تم الإقلاع بنجاح و الولوج الى مختلف إعدادات ويندوز دون أي مشاكل  . بعد هذه المرحلة قمت بإعادة ضبط التاريخ و تغييره الى  2002/1/2 ( بالصيغة الأمريكية : "YYYY-MM-DD" ) ثم قمت بإعادة تشغيل الجهاز .
الخطوة الثالثة : قبل الإقلاع قمت بالضغط على مفتاح الدخول الى إعدادات البيوس ، و الذي كان في حالتي هو F2 . بعد إظهار حقل إدخال كلمة المرور قمت بالضغط على alt+r للدخول الى وضع استعادة كلمة المرور rescue password mode .
الخطوة الرابعة : ثم بعد ذلك قمت بإدخال كلمة المرور التالية : ALAA4ABA  : التي تعتبر الكلمة الرئيسة للاب توبات أسوس Asus المتوافقة مع التاريخ الذي غيرته . و بذلك تم الدخول بنجاح الى إعدادات البيوس ، و تمكنت من تغيير إعداداته . و إزالة باسوورد البيوس .

كما يمكنكم أيضا الدخول الى بيوس لاب توب أسوس بكلمات مرور أخرى . شريطة تغيير التاريخ بما يتناسب معها من اللائحة التالية : Asus Bios Passwords .

أتمنى أن يساعدكم هذا . و في حالة إن قمتم بتجربة الطريقة على أي من موديلات لاب توب أسوس . يرجى مشاركتنا تجربتكم ، سواء إن نجحت أو فشلت . و ذلك بالتعليق أسفل الموضوع .
كيفية إزالة و حذف باسورد البيوس لمختلف موديلات لاب توب أسوس Asus الحديثة Reviewed by Rachid Boulahfa on 10/07/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.