Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

المختصر المفيد في الجديد من التقنيات التي جاء بها هاتف أيفون 7 الجديد

و أخيرا أبل تكشف عن هاتفها الجديد أيفون 7 ، الذي جاء هذا العام مقاوما للماء و بكاميرتين خلفيتين مزدوجتين و بتقنيات غير مسبوقة


في خطوة انتظرها الكثيرون ، أخيرا أبل تكشف عن الإصدار الجديد من هاتفها أيفون 7 ، الذائع الصيت . و الذي لم يخالف أغلب التوقعات و التسريبات التي راجت عنه في الأسابع الماضية قبل الكشف عنه . هاتف أيفون الجديد جاء هذه السنة مقاوما للماء وبكامرتين مزدوجتين خلفيتتين عاليتي الدقة . هذا الى جانب العديد من التقنيات الغير مسبوقة ، و المزايا المحسنة عن الإصدارات السابقة .


الإصدار الجديد من هاتف أيفون ، جاء هذا العام مقاوما للماء ، و بزر هاوم Home جديد مختلف كليا عن الإصدارات السابقة.

هاتف أيفون 7 الجديد ، و كما هو الأمر مع سابقه أيفون 6 جاء بإصدارين : أيفون 7 و أيفون 7 بلس . و يعتبر التصميم الجديد للهاتف مع دمج الهوائي داخل غطائه الخارجي ، أولى نقاط التغيير الذي جاء بها الهاتف الجديد . هذا الى جانب أن زر الرئيسية Home Button  تم إعادة تصميمه بالكامل . حيث تم التخلي عن الزر الميكانيكي القديم الذي بدأت أبل بإستخدامه منذ 2007 لصالح آخر ثابت حساس ، يستجيب للضغطات الخفيفة ، مشابه تماما لذلك المستخدم في ساعات أبل الذكية ، و حواسيب ماك بوك المحمولة .

هاتف أيفون الجديد جاء أيضا مقاوما للماء و الغبار و ذلك بفضل دعمه لمعيار الحماية IP67 ، الشيء الذي اعتبره الكثيرون مثيرا للإهتمام ، و سيزيد من شعبية الإصدارات الجديدة من هواتف أيفون .

هاتف أيفون 7 سيأتي مجهزا بكميرتين خلفتيين عاليتي الدقة ، و بتقنيات تصوير و عرض عالية الجودة

 أما عن الكاميرا التي يمكن إعتبارها أحد نقاط التحول الكبرى بين الإصدار السابق و الحالي في هواتف أيفون . فقد تم تحسينها في أيفون 7 بشكل لا يصدق . حيث جاء الإصدار الجديد من أيفون مجهزا بفلاش مكون من أربع ليدات LEDs ، يمكن عبر إضائتها إلتقاط صور عالية الوضوح و الدقة في الأماكن المضلمة . هذا الى جانب خاصية مستشعرات فليكر الجديدة التي جاء بها هذا الإصدار من أيفون ، و التي تقوم بتفعيل أزيد من مائة بليون وظيفة كلما قام المستخدم بإلتقاط أي صورة . سيأتي أيفون 7 أيضا مزودا بثلاث كاميرات : كمرتين خلفيتين بدقة 12 ميجا بيكسل  ، تُستخدم الأولى في إلتقاط الصور العادية ، في حين تُستخدم الثانية telephoto في تقريب و تكبير الصور Zoom الى ما يصل الى عشر مرات *10 . أما عن عن الكاميرا الأمامية ، فستأتي بدقة 7 ميجا بكسل مع دعم للعديد من الميزات و الخصائص التي تضمن ثبات و جودة الصور الملتقطة .
هناك الكثير من التحديثات التي تمت على مستوى شاشة جهاز أيفون 7 ، و ذلك بزيادة ما يقارب 25 في المائة من سطوعها و وضوحها و في معدل ما تطلق عليه أبل " الجودة السينمائية ". و الذي من المتوقع أن ينعكس إيجابا على جودة الصورة في الإصدارات الجديدة من هواتف ايفون 7 .

تم التخلي في أيفون 7 عن منفذ السماعات جاك mm 3.5 ، و سيتم إرفاقه بسماعات AirPods لا سلكية

وكما كان متوقعا و متداولا ، تخلت أبل عن نظام السماعات التي تعمل عن طريق جاك 3.5 ميليمتر في أيفون 7، و قامت بتعويضه بأخرى جديدة و مختلفة تعمل عبر منفذ  lightning connector. المخصص لشحن الهاتف . لكن بالرغم من ذلك و كما صرحت الشركة ، فإن هواتفها الجديدة أيفون 7 ستأتي مرفقة بمحول يسمح بإستخدام السماعات القديمة عبر منفذ lightning .
سماعات أيفون الجديدة AirPods ستاتي مدمجة بحساسات ، تستطيع تحديد إن كانت مُستخدمة و مُتواجدة في أذن المستخدم أم لا . الشيء الذي سيمكّنهما من تشغيل الصوت و تفعيله بمجرد وصلها بالأذن . كما يمكن أيضا للمستخدم  الوصول الى سماعات AirPods مباشرة عن طريق المساعد الرقمي SIRI . أما عن شحن السماعات الجديدة ، فقد صرحت أبل أنها تدوم لمدة 5 ساعات متواصلة بعد كل شحن .

أيفون 7 يعمل بمعالج A10 Fusion أحد أكثر المعالجات قوة و توفيرا للطاقة 

أما فيما يخص الهاردوير و العتاد الداخلي ، فهاتف أيفون 7 الجديد يعمل بمعالج A10 Fusion بمعمارية 64bit ، الرباعي النواة ، و الذي يتكون من 3.3 بليون ترانزيستور . و بالرغم من توفره على أربعة أنوية ، فإنه يعمل في الوضع العادي بإثنين فقط لتوفير الطاقة و للزيادة من عمر شحن البطارية ، و لا يستخدم كل الأنوية إلا في الإستخدامات المتقدمة التي تحتاج قوة و أداءا عاليا . و حسب ما صرحت به الشركة فإنه أفضل بنسبة 50 %  من معالج A9  و 3 مرات أفضل من A8 . إذ يعد حسب ما صرحت به الشركة أكثر معالجات الهواتف الذكية قوة على الإطلاق .
 و لنا عودة للمزيد من التفاصيل حول قطع الهاردوير التي يضمها الهاتف الجديد أيفون 7 و التقنيات الجديدة التي يدعمها .
المختصر المفيد في الجديد من التقنيات التي جاء بها هاتف أيفون 7 الجديد Reviewed by Rachid Boulahfa on 9/08/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.