أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيفية تسجيل و تصوير شاشة أيفون و أيباد بالفيديو على أجهزة الكمبيوتر : ويندوز و ماك

طريقة سهلة و بسيطة لمشاركة شاشة أيفون مع أجهزة الكمبيوتر و تسجيل و تصوير كل ما يحدث فيها بالفيديو و بجودة عالية

كثيرة هي المواقف و الأوقات التي قد يجد في العديد من المستخدمين أنفسهم في حاجة الى تسجيل و تصوير شاشة هواتفهم ايفون لأي غرض من الأغراض ، سواء من أجل صنع فيديو شروحات تعليمي و رفعه على لليوتيوب . أو حتى لمشاركة ما يقومون به على أجهزتهم من ألعاب و غير ذلك مع اصدقائهم ، لغرض المتعة . فكما تعرفون ، لا يوجد أبلغ و أقدر على إيصال المعلومة بكل تفاصيلها من الفيديو .

على عكس نظام اندرويد التي يتميز بوفرة التطبيقات و البرامج التي يمكن أن تقوم بمهمة تصوير شاشة الأجهزة العاملة عليه بكل جدارة و فاعلية ، تعرف انظمة iOS التي تشتغل عليه أجهزة أيفون و أيباد ندرة حادة في هذا النوع من التطبيقات و البرامج  ، و التي حتى و إن وُجدت ، لا تكون أغلبها بالكفاءة المطلوبة .

و لتفادي كل هذه الإشكالات و التعقيدات ، و لتمكينكم من تصوير شاشة هواتفكم أيفون بالفيديو ، بسهولة و بكفاءة عالية ، سنتطرق في هذا الموضوع الى كيفية فعل ذلك عن طريق أجهزة الكمبيوتر ، سواء تلك العاملة بنظام التشغيل ويندوز أو حتى ماك . و ذلك فقط بتثبيت أحد أفضل البرامج المجانية التي ستساعدكم  في تحقيق ذلك على حواسيب ويندوز . أما على حواسيب ماك فلن تضطروا الى تثبيت أي برنامج أو إضافة . كل ما تحتاجونه ستجدونه مُضمنا في النظام . كل هذا في بضع خطوات سهلة و بسيطة.

كيفية تصوير شاشة أيفون ، أيباد و أيبود بالفيديو على كمبيوتر ماك 

يُعد تصوير شاشة أيفون على أجهزة ماك من أسهل ما يكون ، الشيء الذي لن تحتاج معه الى تثبيت أي برنامج أو تطبيق . و ذلك راجع بالأساس الى التوافق الكبير بينهما بإعتبارهما جهازين مملوكين لنفس الشركة أبل Apple  . لذا كل ما عليك فعله لإنجاح عملية تصوير شاشة أيفون على حواسيب ماك ، هو وصل هاتفك بحاسوبك ماك ، و القيام ببعض الخطوات البسيطة .

بداية عليك ربط هاتفك أيفوك الى جهازك ماك من خلال الكابل المخصص لذلك . لتظهر لك بعد ذلك رسالة تؤكد لك أن عملية الربط تمت بنجاح .

بعد نجاح عملية الربط ، قم بفتح برنامج كويك تايم QuickTime المدمج في كل أنظمة ماك . ثم اذهب الى المسار التالي من داخل البرنامج : File > New Movie Recording  . لتنفتح بعد ذالك نافذة جديدة ، صغيرة الحجم تحتوي على  لوحة تسجيل و تصوير ، كما هو واضح في الصورة .
ثم بعد ذلك اضغط على السهم  الذي يشير الى الأسفل من لوحة التحكم في التسجيلات . لتظهر لك قائمة سيكون من بينها إسم هاتفك أيفون و ذلك طبعا إن تمت عملية الربط بنجاح بين الجهازين . قم بإختياره و الضغط عليه .

بالقيام بالخطوة السابقة ، تكون قد فعلت خاصية مشاركة شاشة هاتفك أيفون مع جهاز الكمبيوتر ماك . و لتسجيل و تصوير ما يظهر عليها ، عليك الضغط على زر التسجيل الأحمر من لوحة التحكم . بمجرد بدأ عملية تصوير و تسجيل الشاشة ، تذكر أنه عليك عدم نزع الكايل أو فك الإتصال بين الجهازين ، و إلا فإن العملية برمتها ستفشل .

كيفية تصوير شاشة أيفون أو أيباد و إظهارها على حاسوب ويندوز لا سلكيا عن طريق الواي فاي 

على عكس أجهزة ماك التي قد لا تحتاج الى أي برامج لمشاركة شاشة الأيفون معها ، فإنه في حواسيب ويندوز قد يختلف الأمر . فأنت في حاجة الى تثبيت برنامج يمكّنك من إظهار شاشة الأيفون ، و يالتالي يمكنك تسجيلها و تصويرها كما أردت .

لذا عليك بداية تحميل و تثبيت برنامج Lonely Screen على جهاز الكمبيوتر ويندوز خاصتك . و الذي تتوفر منه نسختين أحدهما مخصص لويندوز ، و الأخرى لماك . بعد انتهاء عملية التثبيت قم بفتح و تنفيذ البرنامج . قبل الإنتقال الى المرحلة التالية ، يرجى التأكد أن هاتف أيفون و حاسوبك مرتبط بنفس شبكة الواي فاي .

في هذه المرحلة عليك بدا تفعيل خاصية " AirPlay Mirroring " التي ستجدها في مركز تحكم جهازك "control center" . و من خيار البحث ، قم بالضغط على الإسم الذي أدخلته في البرنامج المخصص لويندوز ، و الذي يكون بشكل افتراضي إن لم تغيره "Lonely Screen" . لتظهر لك بعد ذالك شاشة جهازك أيفون أو أيباد على  جهاز الكمبيوتر خاصتك .
و أخيرا لم يتبقى أمامك لتسجيل و تصوير شاشة هاتفك أيفون ، إلا الضغط على الزر الأحمر أسفل الشاشة الذي يمكنك أيضا إقاف عملية التسجيل من خلاله  ، و الذي قد تحتاج الى الضغط على السهم الصغير أسفل يمين الشاشة لإظهاره . الفيديو الذي سيتم تسجيله ، سيُحفظ بشكل أوتوماتيكي على مجلد خاص سيحمل اسم  Movies/Videos على هارد الكمبيوتر .

و بهذا تكون قادرا من خلال الطريقتين المقترحتين على مشاركة شاشة أي من أجهزتك أيفون ، أيباد و أيبود و تسجيل و تصوير مايحدث فيها بفيديو عالي الجودة بكل سهولة و يسر من على أجهزة الكمبيوتر ، سواء تلك التي تشتغل بأنظمة ويندوز أو ماكوس . و ما عليك إلا اختيار الطريقة التي تناسبك و تناسب حاسوبك . 
كيفية تسجيل و تصوير شاشة أيفون و أيباد بالفيديو على أجهزة الكمبيوتر : ويندوز و ماك Reviewed by l on 9/26/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.